رياضة

أوجه التشابه والاختلاف بين صلاح وبراهيمي قبل مواجهة ليفربول وبورتو

ليفربول الإنجليزي يستعد لاستضافة نظيره البرتغالي بورتو على استاد آنفليد مساء أمس الثلاثاء، في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

مواجهة عربية تنتظرها الجماهير، حينما يتواجه المصري محمد صلاح نجم ليفربول ضد الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو.

ويستعد ليفربول الإنجليزي لاستضافة نظيره البرتغالي بورتو على استاد آنفليد مساء أمس الثلاثاء، في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقبل المواجهة المثيرة والمرتقبة يوم غد الثلاثاء، لنستعرض أبرز الفروق والتشابه بين نجمي العرب المنتظر رؤيتهم في أهم بطولة أوروبية للأندية على مستوى العالم

أوجه التشابه والاختلاف

يُعد الجزائري ياسين براهيمي صاحب الرئات الثلاث كما يطلقوا عليه، أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيل بورتو الفترة الأخيرة، لا سيما وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، ولعل أبرز هذه المراكز هو الجناح الأيسر، أيضًا يُجيد اللعب في وسط الملعب.

في المقابل يُعد صلاح السلاح الأشرس في كتيبة ليفربول، خاصًة فيما يتعلق الأمر بالجناح الأيمن، إذ أنه يفضل دائمًا اللعب في هذا المركز، إلى جانب مركز خط الهجوم.

يُعد براهيمي أحد أهم الصفقات التي نجح بورتو في التوقيع معاها، حينما انضم إلى صفوف الدوري البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 14/15 قادمًا من غرناطه الإسباني.

صلاح هو الأخر يمثل النجم الأول في صفوف الريدز منذ أن انتقل إلى آنفليد في ميركاتو 2017 قادمًا من إي سي روما الإيطالي، ولمع وقدم مستويات ممتازة وصلت به إلى هداف البريميرليج الموسم المقبل، ولُقب بـ«ملك مصر» من قبل الجماهير العاشقة له.

مشاركة براهيمي في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا تمثل المرة الخامسة، وهو الرقم نفسه الذي يتساوى فيه مع الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

لم يصل براهيمي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أي نسخة سابقة، إذ أنه سيشارك للمرة الأولى في تاريخه بهذا الدور، بينما يُعد صلاح قد شارك بالفعل في هذا الدور بل وصل إلى النهائي في الموسم الماضي قبل أن يخسره لحساب ريال مدريد الإسباني.

براهيمي مع بورتو خلال هذا الموسم شارك في 41 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 11 هدفًا وصنع 8 أخرين، بإجمالي 2847 دقيقة.

بينما صلاح مع ليفربول هذا الموسم شارك في 43 مباراة بجميع المسابقات، وسجل 21 هدفًا وصنع 10 أخرين بإجمالي 3549 دقيقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »