سيــارات

أوتو جميل تسلم الدفعة الأولى من أتوبيسات ترانزيت لصالح سويڤل لخدمات النقل الذكى

قال مصدر مسئول بأوتو جميل، إن الدفعة الأولى تأتى ضمن مساعى الشركة للوصول بإجمالى مبيعاتها من أتوبيس ترانزيت إلى 500 وحدة نهاية العام الحالى، بما يمهد الطريق أمام نمو مبيعاتها بمعدل يصل إلى %40 نهاية العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

فورد

بدأت أوتو جميل، وكلاء سيارات فورد وشاحنات هينو فى مصر، تسليم الدفعة الأولى من أتوبيسات ترانزيت، لصالح سائقى شركة سويڤل لخدمات النقل الجماعى عبر الهواتف الذكية، تمهيدًا لإدخالها خدمة بالقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

قال مصدر مسئول بأوتو جميل، إن الدفعة الأولى تأتى ضمن مساعى الشركة للوصول بإجمالى مبيعاتها من أتوبيس ترانزيت إلى 500 وحدة نهاية العام الحالى، بما يمهد الطريق أمام نمو مبيعاتها بمعدل يصل إلى %40 نهاية العام الحالى.

كانت شركة موتور كومبانى العالمية وقعت فى نهاية مايو من العام الحالى اتفاقية شراكة مع سويڤل للنقل الذكي، بمقتضاه توريد أتوبيسات فورد ترانزيت بمنظومة النقل الجماعى للأخيرة.

تضمنت الاتفاقية توقيع شراكة مع بنكى ناصر الاجتماعي، وإى إف جى هرميس التابع للمجموعة المالية فاينانس؛ بغرض تمويل القروض والعمليات التمويلية لكابتن سويڤل الراغبين حافلات فورد ترانزيت، وإدارجها بمنظومة النقل الذكى، بفائدة متناقصة تصل إلى %5 وفقًا لجدول زمنى يمتد إلى 5 أعوام، ومنح الخدمات التأمينية على السيارات المدرجة بمنظومة النقل الجماعى.

أضاف المصدر أنه خلال الفترة المقبلة تتجه أوتو جميل لزيادة وراداتها من سيارات ترانزيت، بهدف تنفيذ بنود الاتفاق، الذى ينص على توريد ما يقرب من 500 سيارة منها لصالح سويڤل، والواردة من مصانع فورد العالمية بتركيا.

أكد أن أوتو جميل تعتمد خلال النصف الثانى من العام الحالى على بيع موديلات ترانزيت لصالح شركة سويڤل فقط، على أن يتم التوسع فى بيعها لصالح الراغبين فى الشراء من الشركات، والمؤسسات، والأفراد بحلول الربع الأول من العام المقبل.

تسعى أوتو جميل إلى طرح عائلة ترانزيت بالكامل فى السوق المحلية مطلع 2020، بفئات الفان والشاحنات الخفيفة لخدمة الأغراض التجارية ونقل البضائع، علاوة عن تجهيزها كسيارات خدمة مثل الإسعاف، والصيانة السريعة على الطرق.

كان طارق عبد اللطيف، المدير الإقليمى لشركة أوتو جميل قد أشار فى تصريحات سابقة لـ «المال» إلى أن استهداف الشركة الاستحواذ على حصة سوقية تصل إلى %2 من إجمالى مبيعات الركوب، على أن تصل إلى %7 نهاية 2021، راهنًا ذلك بنمو الطلب على موديلات العلامة الأمريكية.

توقع عبد اللطيف أن تصل المبيعات الإجمالية لسوق السيارات إلى 160 ألف سيارة نهاية العام الحالى، فى ظل حالة الركود وبطء عمليات البيع التى يعانيها الوكلاء وموزعى السيارات.
هبطت مبيعات فورد من واقع بيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» خلال 5 أشهر الأولى من العام الحالى بنسبة %26 بإجمالى 775 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، التى قدرت 1048 وحدة.

بحسب بيانات منفذ إسكندرية الجمركى، هبطت واردات فورد من السيارات خلال 4 أشهر الأولى من العام الحالى بمعدل %76.7 بإجمالى 255 سيارة، مقابل 1093 وحدة تم استيرادها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »