سيــارات

«أوتو جميل» تخطط لتقديم «فورد كوجا» فى ثوبها الجديد

خلال الربع الأخير

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط شركة «أوتو جميل» الوكيل المحلى للعلامة التجارية «فورد» فى مصر، لتقديم طراز «فورد كوجا» فى ثوبها الجديد «Face lift» فى السوق المحلية خلال الربع الأخير من العام الحالى.

وتنتمى «فورد كوجا» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1500 سى سى، ينتج قوة 180 “حصان، وعزم أقصى للدوران 240 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

وقال أحد موزعى سيارات فورد، إن الطراز الجديد من «فورد كوجا» سيتم تقديمه داخل سوق السيارات لموديل 2021 فى نوفمبر على أقصى تقدير، موضحا أن الشركة تولى اهتمامها حاليًا بتصريف المخزون المتواجد لديها من موديلات 2019.

اقرأ أيضا  «ماكدونالدز مصر» تُنشئ 12 فرعاً فى 2021 باستثمارات تتجاوز 200 مليون جنيه

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد دخول شحنة جديدة من طرازات فورد المستوردة من موديلات 2020 التى تشمل سيارات فورد “فيوجن و ايكو سبورت” التى شهدت تأخر فى وصولها للسوق المحلية نتيجة تداعيات جائحة “كوفييد – 19”.

وأشار إلى أن معظم شركات السيارات واجهت صعوبة فى حركة الاستيراد فى ظل انتشار أزمة فيروس “كورونا” التى دفعت العديد من المصانع العالمية لتعليق إنتاجها، إضافة إلى توقف شركات الشحن عن مزاولة أنشطتها لمدة امتدت أكثر من 3 أشهر ، مما أدى إلى تأخر وصول الكميات والشحنات المتعاقد عليها ولاسيما تقديم الموديلات والطرازات الجديدة محليًا خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا  «فايدتى» تخطط لطرح منتجات 20 بنكاً على منصتها فى 2021 بدعم من «المركزى»

وتابع أن أوتو جميل فى طريقها للدخول فى المنافسة من جديد فى شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مع تقديم الشكل الجديد من فورد كوجا خلال الأشهر المقبلة.

ولفت إلى أن العامل السعرى سيمثل أبرز العوامل الرئيسية فى مدى فرص نجاح «فورد كوجا» داخل تلك الشريحة من سيارات الركوب «SUV» التى تشهد منافسة شرسة بين مختلف الماركات التجارية.

اقرأ أيضا  «الدراسة أونلاين» تنعش مبيعات سوق الحاسبات فى مصر

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت مبيعات العلامة التجارية «فورد» فى السوق المحلية تراجعًا بنسبة %30.7 لتصل إلى 708 سيارات خلال النصف الأول من العام الحالى، مقارنة مع 1023 مركبة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »