سيــارات

«أوتو جروب» تفتتح صالة عرض لسيارات «كيا».. غدًا

على مساحة 750 متر على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة أوتو جروب الموزع المعتمد للماركات التجارية «كيا، ورينو، وسكودا، وبروتون»، افتتاح صالة عرض لسيارات العلامة الكورية «كيا» على مساحة 750 مترا مربعا على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى غدًا.

قال أسامة محمود، مدير التسويق بالشركة، إن الفرع الجديد يأتي ضمن التوسعات التى تجريها «أوتو جروب» فى ضوء تغطية جميع المناطق الجغرافية فى المحافظات.

وأضاف محمود أن الشركة تتبنى استراتيجية تعتمد على التوسع فى إقامة الفروع وسط التوقعات التى تشير بتحسن مبيعات السيارات بالتزامن مع استمرار تراجع أسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها “الدولار”، الذى يعتبر أحد العوامل الرئيسية التي تسهم فى تقليص تكاليف استيراد السيارات خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  مبيعات سيارات الركاب ترتفع للمرة الأولى في أوروبا خلال سبتمبر

وتوقع زيادة معدل إقبال المستهلكين على برامج قروض السيارات خاصة بعد تراجع أسعار الفائدة بالبنوك وشركات التمويل، بنسب تتراوح بين 1 و2.5% التى قد خفضت من تكلفة الاقتراض، لافتا إلى أن النسبة الأكبر من مبيعات السيارات تخضع لبرامج التمويل والتقسيط من جانب البنوك، بنسب قد تتراوح بين 50 و60%.

كان البنك المركزي قد أعلن خلال الشهرين الماضيين تخفيض متوسط أسعار الفائدة على الاقتراض والودائع بنسبة 2.5%، إضافة إلى تراجع أسعار العملة الامريكية “الدولار” بنسب تصل إلى 1.6% بالبنوك.

اقرأ أيضا  «إم جى» تقتنص نصيب الأسد من واردات السيارات الصينية فى مصر

وأرجع مدير التسويق انكماش مبيعات سيارات الركوب خلال الشهور المنقضية من العام الحالى، إلى ضعف السيولة المالية لدى الغالبية العظمى من المستهلكين، وتذبذب الأسعار التى دفعت الشريحة الأكبر من المستهلكين للعزوف عن الشراء لحين استقرار السياسات التسعيرية المعلنة من جانب الوكلاء.

جدير بالذكر أن العلامة الكورية «كيا» جاءت فى المرتبة السابعة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب «الملاكى»، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 6%، بعد تمكنها من بيع 4 آلاف و398 وحدة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، وذلك وفقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» .

اقرأ أيضا  تويوتا تستحوذ على %74 من واردات السيارات اليابانية فى مصر خلال 8 أشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »