سيــارات

«أوتو جروب» تحصل على توزيع «سكودا»

تخطط «كيان إيجيبت» لطرح طرازين جديدين كليًا من العلامة سكودا هما «كاميك، وسكالا» لأول مرة على هامش انعقاد الدورة السادسة والعشرون من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا» خلال سبتمبر المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ مع افتتاح صالة عرض بالدقى

قال أسامة محمود، مدير التسويق بشركة أوتو جروب، الموزع المعتمد لسيارات رينو وبروتون وكيا، أن الشركة حصلت على توزيع العلامة التجارية «سكودا» من قبل وكيلها المحلى «كيان إيجيبت»، موضحا أنه من المرتقب بدء تسلم الحصص المقررة بداية من الأسبوع المقبل.

وأكد أسامة أن الشركة خصصت صالة عرض مستقلة للعلامة التشيكية بالدقى، على أن يتم افتتاحها رسميًا خلال الربع الثانى من العام الحالى، موضحا أن تلك الخطوة تأتى فى إطار توزيع الماركات الأوروبية التى تعتبر من العلامات الأكثر تنافسية بعد إعفائها من الرسوم الجمركية بالكامل من مطلع العام الحالى.

وتخطط «كيان إيجيبت» لطرح طرازين جديدين كليًا من العلامة سكودا هما «كاميك، وسكالا» لأول مرة على هامش انعقاد الدورة السادسة والعشرون من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا» خلال سبتمبر المقبل.

كانت «كيان إيجيبت» قد أعلنت عن زيادة مستهدفاتها من مبيعات العلامة التشيكية لتصل إلى 4 آلاف سيارة بنهاية العام الحالى، مقابل 1700 وحدة خلال 2018.
على الجانب الآخر- أكد مدير التسويق أن الشركة انتهت من تجهيز فرعها الجديد المخصص للعلامة الكورية «كيا» على مساحة 750 مترا بالجيزة، الذى سيتم افتتاحه رسميًا خلال الشهرين المقبلين، مضيفًا أن هناك خطة طموحا لـ«أوتو جروب» تسير فى اتجاه زيادة عدد الفروع ومراكز الصيانة المنتشرة بكل المحافظات خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن سوق السيارات شهدت حالة من التحرك النسبى فى المبيعات خاصة لشريحة سيارات الركوب متعددة الأستخدامات «SUV» مقارنة بالفئات الاقتصادية التى تتراوح أسعارها بين 200 و300 ألف جنيه؛ على خلفية استقرار أسعار معظم الماركات التجارية خلال الشهر الحالى، متوقعًا أن تتعافى مبيعات السيارات بمختلف أنواعها بعد انقضاء الأعياد والإجازات بداية من النصف الثانى من العام الحالى.

يشار إلى أن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» سعة 2000 سي فأقل شهدت نموًا 32% لتسجل 3 آلاف و530 وحدة خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين من العام الحالى، مقابل 2667 مركبة خلال الفترة نفسها من 2018؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »