سيــارات

أوتوليف تستدعى 400 ألف وحدة حول العالم

خالد بدر الدين أعلنت شركة أوتوليف السويدية التى تورد أحزمة أمان ووسائد هوائية لشركات السيارات العالمية، أنها قد تستدعى 400 ألف وحدة؛ بسبب عيوب فى نظم تثبيت هذه الوسائل، ولكنها لم تحدد الشركات التى ستطلب منها هذا الاستدعاء. وذكرت وكالة رويترز أن شركة أوتوليف تورد منتجاتها لأكثر من 1300 موديل على مس

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

أعلنت شركة أوتوليف السويدية التى تورد أحزمة أمان ووسائد هوائية لشركات السيارات العالمية، أنها قد تستدعى 400 ألف وحدة؛ بسبب عيوب فى نظم تثبيت هذه الوسائل، ولكنها لم تحدد الشركات التى ستطلب منها هذا الاستدعاء.

وذكرت وكالة رويترز أن شركة أوتوليف تورد منتجاتها لأكثر من 1300 موديل على مستوى العالم، وأنها أبلغت الهيئات الرقابية باحتمال وجود عيوب فى أحزمة الأمان والوسائد الهوائية للسيارات التى تسير فى شوارعها، وإنها ستحدد الموديلات فى وقت لاحق.

ويرى توماس جونسون، المتحدث الرسمى لشركة أوتوليف، أن تكاليف استدعاء هذا العدد الكبير من السيارات لن يكون له تأثير كبير على أرباح الشركة؛ لأن الاستدعاء يقتصر على توريد هذه الوسائل فى فترة قصيرة من العام الحالى.

وأكدت الإدارة الأمريكية لسلامة الحركة على الطرق السريعة أن شركة أوتوليف أرسلت لها خطابين يتعلق الأول منهما بوجود عيوب فى أحزمة أمان 267 سيارة تتسبب فى انفلات حزام الأمان عند اصطدام السيارة فى منتجاتها التى وردتها من 10 أبريل إلى 15 أكتوبر، بينما جاء فى الخطاب الثانى أن أحزمة الأمان والوسائد الهوائية لا تعمل فى حوالى 114 سيارة من منتجاتها التى وردتها خلال الفترة من 16 يوليو إلى 4 نوفمبر.

وقال توماس جونسون: إن العيوب تم اكتشافها أثناء اختبارات داخلية بالشركة التى على اتصال دائم بشركات السيارات لتحديد الموديلات التى سيتم استدعاؤها بالرغم من عدم صدور أى شكاوى من العملاء، وعدم وقوع أى حوادث حتى الآن بسبب منتجاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »