اتصالات وتكنولوجيا

أوتوديسك للبرمجيات الهندسية تعلن خططها للتعاون مع الحكومة

خلال الملتقى الإقليمى الثالث لتكنولوجيا BiM في القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت شركة أوتوديسك AutoDesk العالميه المتخصصة في مجال صناعة البرمجيات الهندسيةن وإنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد والتصميمات الداخلية المنتدى الإقليمى الثالث Egypt BIM Day.

حضر الفعاليات أكثر من 1000 شخصية من قيادات الشركة على المستوى الإقليمى والمهندسين المتخصصين من أكبر مكاتب المطورين العقاريين في مصر و الشرق الأوسط و مجموعه كبيرة من شباب المطورين.

شهد الحدث الذي تم بالشراكة مع وكيلها الأكبر في مصر شركة تي كمبيوترز إطلاق استراتيجية الشركة للتوسع لدعم تواجدها داخل السوق المصرية خلال العام القادم، اعتمادا على النمو المتصاعد الذى شهدته السوق خلال الفترة الماضيه؛ ما جعل مصر على قمة أولويات أوتوديسك العالمية.

وأكد حازم نبيل مدير أوتوديسك مصر يأتى الملتقى الإقليمى الثالث ليؤكد أهمية السوق المصرية في استراتيجية أوتوديسك العالمية؛ حيث عقد على مدار يومين، وتضمن العديد من ورش العمل لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية على تكنولوجيا  BIM والتي أحدثت طفرة في تنفيذ المشروعات في العديد من المجالات خلال  كل مراحل المشاريع  بدءا من التخطيط وحتى التنفيذ والصيانة.

وأضاف نبيل في بيان صحفي اليوم أن الشركه تؤمن بقدرة السوق المصرية على النمو وإمكانياتة الكبيرة وتحرص على المشاركة فى المشاريع القومية السيادية على غرار محور قناه السويس، والعاصمة الإدراية الجديدة، والتى تمثل 100% من البرامج التى تعمل بها من برمجيات وحلول أوتوديسك كما نمتلك شراكات كثيره مع الجهات الحكومية وقريبا سيتم الكشف عن بروتوكولات للتعاون مع هذه الجهات.

وأشار هيمانج مسترى، مدير التسويق الإقليمي بأوتوديسك العالمية، إلى أن السوق المصرية يمر بمرحلة نمو متصاعد في مستوى الأداء خاصة في ظل توجه جميع أجهزة الدولة نحو التحول الرقمى، مما يؤكد عودة مصر على قمة اهتمامات الشركات العالمية، ومصر تعد في مقدمة استراتيجية أوتوديسك العالمية.

وقال إن تقنية BIM تمثل طفرة كبيرة فى عالم التشييد والبناء ستغير مفهوم وتوقيت إنجاز الأعمال سواء في المشاريع الكبيره أو الصغيرة، وانطلاقا من أهميتها نستعد بالتعاون مع الحكومه لإصدار كود خاص لهذه التقنية لوضع خط سير ملزم لجميع الشركات؛ ما يعنى تعميم استخدام هذه التقنية على جميع الشركات والمطورين العقاريين في السوق المصرية.

وتابع نستهدف زيادة الوعى باهميه تطبيق التكنولوجيا من ناحيه تكلفه التشغيل و التي تخفض تكلفه المشروع بنسبه 30% في مجال التصنيع و 25% من تكلفه التشغيل و نمنح عملائنا منظومه متكامله من البرامج و الخدمات التي تناسب احتياجاتهم و لدينا 2000 مكتب حول العالم يعمل لتقديم الدعم لعملائنا ومساعدتهم على تطوير المشاريع الخاصه بهم من خلال فريق كبير من الكوادر الفنيه المدربه على اعلى مستوى كما لدينا 9000 مهندس علاوة على الاستعانه بشركائنا و معاهد التدريب المعتمدة لدينا

و من جانبه، أكد مهندس كمال شوقى، العضو المنتدب لشركة تى للخدمات الهندسية الشريك الاستراتيجى لشركة أوتوديسك تعد برمجيات أوتوديسك هى الخيار الأول لأى مطور عقارى يستهدف الوصول إلى الاحترافية، من خلال حلول تكنولوجية تؤدى إلى تسليم المشروعات بجودة مناسبة فى التوقيت المناسب.

علاوة على ثراء محتوى هذة البرمجيات والتى تؤدى الى تسهيل عملية التصميم من بدايه كونها فكرة وحتى اكتمال التنفيذ ومرونه إجراء التعديلات المناسبة مع ضمان تسليم المشروعات فى التوقيت المناسب وبالجودة المطلوبة وانعدام هامش الخطر خاصة فى المشروعات العقارية العملاقة، والتى ينفذها أكبر المطورين العقاريين داخل السوق.

وأضاف أصبحت برمجيات أوتوديسك تحتل الحصة السوقية الأكبر فى السوق المصرية، وأصبحت البرمجيات الأساسية التى تعتمد عليها أكبر الأسماء فى القطاع العقارى لأنها تقدم مجموعة متكاملة من الحلول والبرمجيات الهندسية.

وأشار شوقي إلى أن هذه البرامج تتميز بأنها قابلة للتوافق مع البرامج التى تستخدمها الشركات بمعنى قدرتها على التكامل مع التطبيقات الموجوده بالفعل لدى العملاء بدءا من بدايه المشروع وحتى نهاية التنفيذ الفعلى.

وأكد أحمد فكرى، مدير مبيعات بشركه “تى كمبيوترز” ، منح أوتوديسك تدريبا احترافيا للكوادر البشرية داخل هذه الشركات، على البرامج والحلول من خلال أكاديمية أوتوديسك للتدريب، والتى تستهدف التدريب النظرى والعملى على أعلى مستوى بهدف مساعده هذه الشركات على تحقيق التحول الرقمى.

وأضاف نعمل كمستشار خاص لكل عميل بحيث نمنحه البرامج والتطبيقات التى تتناسب مع احتياجاته بهدف نشر ثقافة التحول الرقمى داخل المنشآت الإنشائية والمعمارية ومكاتب التصميم الداخلى، ونتواصل مع العديد من الجهات التعليمية لتدريب، وتأهيل حديثى التخرج من المهندسين على أحدث وأدق التقنيات التكنولوجية فى هذا المجال فى القاهرة والمحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »