اتصالات وتكنولوجيا

«أوبو» تستثمر 7 مليارات دولار في البحث والتطوير عالميا خلال 3 سنوات

توني تشين..الشركة تستهدف بناء نظام اتصال ذكي

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة أوبو الصينية للهواتف المحمولة خلال الثلاث سنوات المقبلة استثمار نحو 7 مليارات دولار أي ما يعادل 50 مليار يوان صيني في مجال البحث والتطوير.

وقال توني تشين المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إنه سيتم توظيف المبلغ في تطوير تقنيات تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات إذ تعمل الشركة علي بناء نظام عالمي للاتصال الذكي بالتعاون مع شركائها.

جاء ذلك خلال فعاليات يوم الابتكار oppo innvo day الذي عقدته أوبو اليوم الثلاثاء في مدينة شنزن الصينية .

وأوضح توني أن منظومة الاتصال الذكي في المستقبل لن تقتصر علي أجهزة الهواتف المحمولة بل ستتضمن أيضا وسائل جديدة منها الروبوتات والمنتجات القابلة للارتداء كالساعات والسماعات السمارت .

واكد أن شركته تسعي لتقديم أفضل الحلول التكنولوجية لعملائها حول العالم وليس تسويق هواتفها فحسب ، لافتا إلي أن المنافسة بين مصنعي أجهزة الموبايل مرهون بالقدرة علي تلبية كافة احتياجات المستهلكين من وسائل وخدمات اتصالات حديثة .

وأضاف أن أوبو بدأت نشاطها كمصنع للهواتف في 2008 إلا أن التطور التكنولوجي دفعها لتغيير منهجية عملها، منوها إلى أن 50% من اهتمامات الشركة حاليا ينصب نحو تكنولوجيا إنترنت الاشياء وقامت خلال العام الحالي بتعيين خبراء لهذا المجال في مختلف دول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »