سيــارات

«أوبل» تستهدف التفوق على «بيجو» بحلول 2020

أوبل إعداد ـ خالد بدر الدين : تعتزم وحدة أوبل التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية التفوق على شركة بيجو الفرنسية بحلول عام 2020، لتصبح ثانى أكبر شركة سيارات أوروبية بعد فولكس فاجن الألمانية. وذكرت وكالة رويترز، أن أوبل تتوقع ارتفاع…

شارك الخبر مع أصدقائك

أوبل
إعداد ـ خالد بدر الدين :

تعتزم وحدة أوبل التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية التفوق على شركة بيجو الفرنسية بحلول عام 2020، لتصبح ثانى أكبر شركة سيارات أوروبية بعد فولكس فاجن الألمانية.

وذكرت وكالة رويترز، أن أوبل تتوقع ارتفاع حصتها فى أوروبا إلى أكثر من %8 هذا العام، بعد أن صعدت إلى %7.4 فى فبراير الماضى، بالمقارنة مع %7 العام الماضى.

وقال كارل توماس نيومان، الرئيس التنفيذى لوحدة أوبل خلال معرض جنيف الدولى للسيارات الحالى، إن هناك انتعاشاً واضحاً لمبيعات السيارات فى أوروبا خلال الشهور القليلة الماضية، متوقعًا استمرارها مع ارتفاع نمو اقتصاد منطقة اليورو.

واستثمرت جنرال موتورز أكبر شركة سيارات فى الولايات المتحدة الأمريكية حوالى 4 مليارات يورو، بما يعادل «5.5 مليار دولار» فى وحدة أوبل لتواصل تحقيق الأرباح وزيادة حصتها السوقية فى أوروبا، لا سيما أن قطاع جنرال موتورز فى أوروبا حقق الربع الماضى أرباحًا بلغت نحو 214 مليون دولار، مقابل خسائر 427 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2012.

ويتوقع كارل توماس ارتفاع أرباح جنرال موتورز الأوروبية إلى حوالى 400 مليون دولار، خلال السنوات الأربع المقبلة، وإن كانت إيرادات أوبل سترتفع بنسبة طفيفة من 20.1 مليار دولار العام الماضى إلى 20.4 مليار دولار بحلول عام 2017. 

شارك الخبر مع أصدقائك