اتصالات وتكنولوجيا

أوبر للسائقين : «لو حسيت إنك مش مرتاح لراكب لأسباب صحية متقبلش المشوار أو إلغيه»

وقف حسابات الكباتن والعملاء المصابين بكورونا مؤقتا

شارك الخبر مع أصدقائك

أرسلت شركة أوبر  لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول رسالة على منصتها الإلكترونية إلى سائقيها فى مصر توضح خلالها التدابير الحمائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) موقعة من دارا خسروشاهي رئيس الشركة العالمية .

وبحسب الرسالة التى حصلت ” المال ” على نسخة منها ، أكدت الشركة أن سلامة المستخدمين وأمنهم  والمجتمعات العاملة بها تأتي على رأس أولوياتها ، منوهة أنها تقدم حاليا بتزويد السائقين بمواد مطهرة للحفاظ على نظافة سياراتهم ويتم التعاقد مع الشركات المصنعة لها لإتاحتها للشركاء السائقين فى المدن التى انتشر بها الفيروس .

وتابعت : إذا شعرت إنك مش مرتاح من إنك تاخد راكب معين في عربيتك لأسباب صحية، ممكن تختار إنك متقبلش المشوار أو تلغيه. باس افتكر دايماً أن إرشادات مُجتمع أوبر بتمنع تماماً التمييز ضد أي شخص على أساس العِرق أو القومية.

وأعلنت أوبر أيضا عن تخصيص فريق عمل على مدار الساعة أسبوعيا لدعم وزارات الصحة فى مكافحة الوباء ، مضيفة أن الشركة قد تلجأ لإيقاف حسابات الركاب أو السائقين الذين تم التأكد من إصابتهم بالفيروس أو تعاملوا بشكل مباشر مع أشخاص مصابين ، كما تقوم الشركة أيضا بالتشاور باستمرار مع خبير متخصص فى علم الأوبئة للحصول على المشورات الطبية اللازمة .

وأشارت الشركة عن تقديمها دعم مالي لأي سائق مصاب بالفيروس يتم وقف حسابه لمدة 14 يوما ، وشددت أوبر على ضرورة التزام عملائها بإجراءات الصحة العامة ومنها عدم الخروج من المنزل والاختلاط بالآخرين وغسل اليدين باستمرار ، مع تنظيف مقابض أبواب السيارة وحزام الأمان وأى أسطح داخلية يتم لمسها باليدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »