اتصالات وتكنولوجيا

“أوبر” تطلق خدمة التنقل بين القاهرة والإسكندرية مقابل 90 جنيها للفرد

بين القاهرة والإسكندرية كمرحلة أولي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة أوبر لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول في مصر عن إطلاق أحدث خدماتها للتنقل بين المحافظات من خلال “أوبر باص”، وتتيح الشركة الخدمة كمرحلة أولي بين القاهرة والإسكندرية بتكلفة 90جنيها للفرد.

اختارت الشركة جمهورية مصر العربية لتصبح أول دولة على مستوى العالم تشهد انطلاق خدمة جديدة مستحدثة محلياً، في إطارسعيها الدائم نحو توظيف ابتكاراتها التكنولوجية لتطوير مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات الأسواق المحلية. 

وقال أحمد خليل، المدير العام لشركة أوبر في مصر: “نتشرف بإطلاق خدمة عالمية أخرى من مصر والتي تُقدَم لأول مرة على مستوى العالم، خاصةً بعد الشهور العصيبة التي مرت بها البلاد ومر بها العالم أجمع. وقع الاختيار على مصر لأنها تعد مركزاً للابتكار التكنولوجي وبيئة خصبة لاختبار المنتجات الجديدة. توفر هذه الخدمة وسيلة مريحة لنقل الركاب بين المحافظات عبر تطوير تكنولوجيا أوبر المبتكرة، ونتعهد بمواصلة الاستثمار في السوق المصرية والتوسع في خدماتنا كي نوفر حلول نقل مناسبة سواء داخل المدن أو فيما بينها.”

اقرأ أيضا  في مهرجان الجونة.. يسرا تكشف عن تفاصيل خدمة «حريف تمثيل» مع أورنج (صور)

وتنطلق خدمات “أوبر باص” بين المحافظات برحلة ذهاب وإياب ما بين القاهرة والإسكندرية، مع وجود خطط للتوسع لربط المزيد من المحافظات خلال الأشهر القادمة. وتتوفر الخدمة على مدار 7 أيام في الأسبوع، بـ 8 رحلات يومياً. ولمزيد من الراحة للمسافرين الدائمين، ويمكن للركاب أيضاً أن يقوموا بالحجز المسبق لرحلاتهم عبر التطبيق. 

وتمر الرحلة بـ9 محطات للركوب والوصول في القاهرة والإسكندرية، وتتوفر الخدمة عبر تطبيق أوبر في قسم “خطوط الباص” في القائمة الرئيسية، أو عند اختيار وجهة الرحلة من القاهرة إلى نقطة وصول بالإسكندرية أو العكس.

اقرأ أيضا  سبيد للأنظمة الأمنية تعلن مشاركتها للعام العاشر في معرض كايرو آي سي تي

ولأن السلامة لا تزال من أهم أولويات شركة أوبر، تتبع الحافلات التي تقوم برحلات ما بين المحافظات معايير السلامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يجب على الركاب والسائقين ارتداء الكمامات أثناء الرحلة، كما تم خفض الحد الأقصى لعدد الركاب لخلق مسافة آمنة من التباعد الجسدي، وتثبيت أجهزة تعقيم اليدين في جميع الحافلات.

اقرأ أيضا  «المصرية للاتصالات» توقع اتفاقية تعاون مع «إريكسون» لتحديث بوابتها الدولية

و خدمة النقل الجماعي بين المحافظات هي امتداد لخدمة أوبر باص للتنقل داخل المدينة الواحدة المتوفرة في القاهرة حالياً، والتي أطلقتها شركة أوبر في ديسمبر 2018 في سابقة هي الأولى من نوعها حول العالم، استجابةً لطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير منتج للنقل الجماعي. ثم امتدت خدمات أوبر باص إلى أوكرانيا والمكسيك عام 2019 إثر نجاحها في مصر كإحدى الحلول التي تلبي احتياجات التنقل منخفض التكلفة.

وتنطلق رحلات أوبر باص بين القاهرة إلي الإسكندرية والعكس من منطقة هيلوبوليس إلي سيدي بشر بحري ومن القاهرة الجديدة إلي سيدي بشر بحري

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »