اتصالات وتكنولوجيا

«أوبر» تتجه لفرض فائدة على مديونيات الكباتن التى تزيد عن أسبوع

بعد إنشاء ذراع استثمارية لها فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

تتجه شركة «أوبر تكنولوجيز إيجيبت» لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول إلى فرض فائدة على مديونيات حسابات الكباتن التى تزيد عن 7 أيام.

كانت «المال» قد انفردت يوم الخميس الماضى بالكشف عن تأسيس «أوبر مصر» ذراعا استثمارية جديدة لها فى السوق المحلية تحت اسم «أوبر تكنولوجيز إيجيبت» للتوافق مع أحكام قانون تنظيم النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات رقم 87 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وبموجب العقد المعدل الذى أقرته مجموعة «أوبر العالمية» وحصلت «المال» على نسخة منه ، فإنه يحق لمجموعة أوبر تعليق حساب الشريك السائق على منصتها إذا احتفظ الكابتن برصيد سالب فى حسابه الشخصى لمدة تزيد عن أسبوع.

وتمنح أوبر للسائق ميزة السداد غير الكامل لمستحقات من وقت لآخر، ويحق لها إلغاء هذه الميزة، إذا قام العميل بسداد رصيد سلبى متراكم عليه نقداً، حيث يتم إجراء مقاصة بين الطرفين.

ويجوز للسائق الحصول علي مبلغ إضافى من العميل تحت أسم «الإكرامية»، كما يجوز لعميل النقل «الوكيل» أن يطلب من أوبر اقتطاع رسوم إضافية من المبالغ المستحقة للسائق نتيجة للعلاقة التعاقدية بين الوكيل والسائق.

ويجب أيضا على الكابتن امتلاك رخصة قيادة سارية من أجل تشغيل المركبة ، فضلا عن جميع الرخص والتصاريح والموافقات اللازمة لتقديم خدمة نقل الركاب، إلى جانب التمتع بمستوى ملائم وحديث من مهارات التدريب والمعرفة والخبرة لتوفير خدمة النقل بطريقة مهنية وبمهارة وعناية فائقة .

ويتحمل كل من السائق والعميل أى خسائر محتملة ناجمة عن عدم دقة احتساب مقابل الخدمة.

ويعمل لدى «أوبر مصر» أكثر من 150 ألف كابتن تقريبا قاموا خلال عام 2018 بنقل حوالى 4 ملايين عميل على مستوى الجمهورية طبقا لآخر بيانات صادرة عن الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »