رياضة

أوباميانج ضمن أبرز الغائبين عن كان 2019

بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة، تستضيفها مصر في الصيف القادم، بمشاركة 24 منتخبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

اكتمل عدد المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة، والتي تستضيفها مصر في الصيف القادم، بمشاركة 24 منتخبًا.

منتخبنا الوطني صعد إلى كأس الأمم في وصافة مجموعته رفقة المنتخب التونسي المتصدر على حساب كل من النيجر وإسواتيني.

نسخة 2019 ستشهد غياب العديد من النجوم الذين لم نعتاد على غيابهم في النسخ السابقة، إلا أن منتخبات بلادهم فشلوا في الصعود خلال التصفيات التي أقيمت الفترة السابقة.

ويستعرض «المال» أبرز النجوم الغائبين عن أمم إفريقيا 2019

ماليك إيفونا

للمرة الأولى في تاريخه استطاع منتخب بوروندي التأهل إلى كأس الأمم الافريقية 2019 بعد إقصاء الجابون، خلال منافسات الجولة السادسة من عمر التصفيات، بالتالي لن نرى مهاجم النادي الأهلي السابق في نهائيات أمم إفريقيا 2019.

بيير إيميريك اوباميانج

الحال هو نفسه بالنسبة لنجم أرسنال الإنجليزي، إيميريك اوباميانج فشل هو الأخر في مساعدة الجابون على الصعود إلى نهائيات أمم إفريقيا على حساب بوروندي، لن نشاهد أحد هدافي البريميرليج لهذا الموسم في القاهرة.

إيمانويل إديبايور

خطف منتخب بنين، الفوز من منتخب توجو، في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، مما انتزع الفرصة لتواجد اللاعب الكبير إيمانويل أديبايور في كأس أمم إفريقيا بمصر 2019.

شيملس بيكلي

نجم المنتخب الإثيوبي ومهاجم مصر للمقاصة فشل في الصعود مع منتخب بلاده إلى أمم إفريقيا بعد خسارته من غانا بثنائية نظيفة، كانت كافية لإطاحتهم من التصفيات باحتلالهم للمركز الثالث في المجموعة.

أريستيد بانسيه

أصحاب المركز الثالث في النسخة الأخيرة من المسابقة لن يتواجدوا في نسخة 2019، بوركينا فاسو والمشاكس لاعب المصري السابق بانسيه فشلوا في الصعود إلى نهائيات أمم أفريقيا بمصر 2019، وذلك بعدما فاز المنتخب الأنجولي والموريتاني متصدرين المجموعة برصيد 12 نقطة ووقوع الأخير في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة، واحتلال منتخب بوركينا فاسو المركز الثالث بعشر نقاط فقط.

جيوفري كوندوبيا

جيوفري كوندوبيا لاعب نادي فالنسيا الإسباني ومنتخب إفريقيا الوسطى، سيغيب عن نهائيات أمم إفريقيا المُقامة بمصر 2019، بعدما تعثر منتخبه في مباريات التصفيات للمجموعة الثامنة، واستطاع منتخبي غينيا وكوت دي فوار التمكن من خطف النقاط والوصول لنهائيات البطولة القارية.

بيرتراند تراوري

اللاعب بيرتراند تراوري من منتخب بوركينا فاسو، لم يتمكن من التأهل لنهائيات بطولة أمم إفريقيا 2019 المُقامة في مصر، هو أحد أبرز الغائبين عنا أيضًا في هذه النسخة من البطولة.

دجانيني تافاريس

فشل منتخب كاب فيردي في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، لذا لن نرى مهاجم أهلي جدة في البطولة القارية المقرر إقامتها بمصر خلال الصيف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »