اقتصاد وأسواق

أوباما يخفق في احراز تقدما في مفاوضاته مع الجمهوريين بشأن العجز

(رويترز)  اجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب أشد منتقديه في واشنطن ولم يحقق تقدما يذكر لإقناعهم بقبول مطلبه بزيادة الضرائب في إطار اتفاق لخفض العجز.   أوباما   وقال إيريك كانتور زعيم الأغلبية الجمهورية في…

شارك الخبر مع أصدقائك

(رويترز)

 اجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب أشد منتقديه في واشنطن ولم يحقق تقدما يذكر لإقناعهم بقبول مطلبه بزيادة الضرائب في إطار اتفاق لخفض العجز.

 
أوباما  

وقال إيريك كانتور زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب لرويترز بعد الاجتماع الذي جرى ليل الاربعاء في مبنى الكونجرس “إذا ما كان الرئيس يريد أن يجعل من رفضنا لزيادة الضرائب عقبة في الطريق فلن نتمكن من تنحية الخلافات جانبا والتركيز على نقاط الاتفاق بيننا.”

وفي وقت سابق يوم الأربعاء قلل أوباما من التوقعات بالتوصل إلى اتفاق لتقليص العجز قريبا.

وقال الرئيس الديمقراطي لتلفزيون ايه.بي.سي “في نهاية المطاف.. قد تكون الخلافات أكبر مما ينبغي.”

مع ذلك ترك أوباما والجمهوريون في الكونجرس الباب مفتوحا أمام مواصلة البحث عن سبل لخفض العجز مئات المليارات من الدولارات أو ربما تريليونات في الأجل الطويل.

وقال مسؤول في البيت الأبيض طلب عدم نشر اسمه إن أوباما أبلغ الجمهوريين أنه مادام لا يسعى لإعادة انتخابه في منصبه فباستطاعته التركيز بحرية أكبر على ما يمكن إنجازه في قضايا تشمل الميزانية والعنف المسلح وإصلاح قوانين الهجرة وأمن الانترنت

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »