Loading...

أوباما يتصدر قائمة الأكثر شعبية في العالم خلال 2020

ميسي في المركز الـ11

أوباما يتصدر قائمة الأكثر شعبية في العالم  خلال 2020
محمد عبد السند

محمد عبد السند

9:16 ص, الأحد, 27 سبتمبر 20

تصدر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قائمة الشخصيات الأكثر شعبية في العالم في العالم 2020، وفقا لما خلصت إليه نتائج استطلاع رأي حديث أجرته مؤسسة “يوجوف”.

وجاء في المركز الثاني الملياردير الأمريكي بيل جيتس مؤسسس “مايكروسوفت،” عملاقة البرمجيات الأمريكية، ثم الزعيم الصيني شي جين-بينج في المركز الثالث، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في المركز الرابع في القائمة.

ووضعت “يوجوف” النجم السينمائي جاكي تشان في المركز الخامس في قائمة الشخصيات الأكثر شعبية في العالم هذا العام، يليه البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي في المركز السادس، والذي يعتبر أيضا أكثر الرياضيين شعبية في العالم في 2020.

وجاء رجل الأعمال الصيني جاك ما مؤسس شركة “علي بابا” العملاقة في المركز السابع من حيث الأكثر شعبية، ثم الدلاي لاما، الزعيم الروحي لإقليم التبت في المنفي في المركز الثامن، والملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ “تيسلا،” عملاقة صناعة السيارات الكهربية الأمريكية في المركز التاسع.

وحل في المركز العاشر في القائمة الممثل الكندي كيانو ريفيز، يليه الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني في المركز الحادي عشر، لكنه يحل ثانيا في قاءمة أكثر الشخصيات الرياضية شعبية في العالم خلف رونالدو.

جريدة المال

ويرى محللون أن شعبية ميسي قد تأثرت مؤخرا على خلفية أزمته الأخيرة مع إدارة العملاق الكتالوني والتي تفجرت بعد أن أبلغ البرغوث رسميا إدارة ناديه برغبته الصريحة في الرحيل عن أسوار الكامب نو، قبل أن يتراجع عن قراره لاحقا.

وفي المركز الثاني عشر جاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ثم مايكل جورادن أسطورة كرة السلة الأمريكية في المركز الثالث عشر، وأسطورة السينما الهندية أميتاباتشان في المركز الرابع عشر.

واحتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يواجه تحديا صعبا في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجرائها في نوفمبر المقبل، المركز الخامس عشر على القائمة.