اقتصاد وأسواق

أهم 10أاخبار عالمية الأربعاء 24-06-2015

أهم 10أاخبار عالمية الأربعاء 24-06-2015 

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

 تنشر “بوابة المال” أهم الأخبار العالمية اليوم الاربعاء الموافق 24-06-2015/ وهي كالتالي: 

1- يعتزم الكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني عقد لقاء مع الدائنيين الدوليين اليوم الأربعاء في بروكسل لبحث اقتراحات اصلاحية جديدة املا في التوصل لإتفاق ينال موافقة البرلمان اليوناني بنهاية الأسبوع الجاري. 
2- قالت شركة امريكية أنها ستتوقف عن انتاج أعلام الكونفدرالية التي ترمز لتحدي ولاية ساوث كارولينا للسلطة المركزية والتي ترمز كذلك لهيمنة البيض على السود، وذلك ردا على احداث الأسبوع الماضي التي شهدت مقتل 9 من السود في كنيسة تقع في ولاية ساوث كارولينا على يد رجل ابيض. 
3- لقى ما لا يقل عن 650 شخص مصرعهم في موجة الحر التي اجتاحت باكستان مؤخرا، حيث تسبب صيام رمضان في مضاعفة المخاطر الصحية. 
4- كشف موقع ويكليس عن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي على الرئيس الفرنسي جاك شيراك ونيكولاس ساركوزي وفرانس هولاند خلال الفترة من 2006 و 2012. 
5- قررت المجر تعليق العمل بقاعدة قانونية فرضها الاتحاد الأوربي تستهدف إلزام المجر باستقبال طالبي الهجرة عند وصولهم الى الحدود المجرية، وذلك بغرض وقف تدفق المهاجرين. 
6- قالت الصين أن خطة تتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة ستتكلف نحو 6.6 تريليون دولار، حيث تتزايد ضرورة ابتعادها عن الاعتماد على الفحم. 
7- تخطت روسيا المملكة العربية السعودية لتصبح اكبر دولة تقوم بتصدير البترول الى الصين، حيث استوردت الصين نحو 3.92 مليون طن متري من جارتها الشمالية. 
8- لقى 18 شخصا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون يشتبه بأنهم من الويغور المسلمين على نقطة تفتيش لشرطة المرور في اقليم شينجيانغ المضطرب الواقع غرب الصين. 
9- طلبت الهيئة المكلفة بمراقبة سلامة الغذاء في الصين من ثلاث شركات محلية لانتاج الحليب استدعاء منتجات غير مطابقة للمواصفات من الحليب المجفف للأطفال حديثي الولادة، وحثت السلطات المحلية بإنزال عقوبة شديدة بتلك الشركات إذا ثبت أنها خرقت القانون. 
10- قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فايبوس في بيان أن وزارة خارجية ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا عبروا أثناء اجتماع في باريس عن قلقهم من تدهور الوضع الأمني في منطقة دونباس الأوكرانية. وقال البيان أن الوزراء اجتمعوا في اطار ما يطلق عليه اسم ” رباعية نورماندي” لمناقشة وقف اطلاق النار في أوكرانيا وتنفيذ اتفاقات مينسك. 

شارك الخبر مع أصدقائك