اقتصاد وأسواق

الضرائب تناشد الممولين: حدثوا بياناتكم الكترونيا

أكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه منذ بداية يونيو 2019 الماضي قد تم التعامل من خلال رقم التسجيل الضريبي الموحد وليس من خلال رقم الملف

شارك الخبر مع أصدقائك

أهابت مصلحة الضرائب المصرية في بيان صحفي اليوم بجميع الممولين والمسجلين بضرورة تحديث بياناتهم الضريبية وفقا لقرار وزير المالية رقم 729 لسنة 2018 بشأن تحديث البيانات الضريبية والاعتماد على رقم التسجيل الضريبي من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية https://eservice.incometax.gov.eg/etax

و أكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه منذ بداية يونيو 2019 الماضي قد تم التعامل من خلال رقم التسجيل الضريبي الموحد وليس من خلال رقم الملف.

و أضاف رئيس المصلحة أنه تم استبدال جميع ارقام الملفات الضريبية برقم التسجيل الضريبي الموحد .

و أوضح حسين ان هذا الرقم الموحد يتم التعامل به في جميع المأموريات الضريبية ولكافة أنواع الضرائب سواء كانت ضرائب دخل أو قيمة مضافة أو غيرها.

وأكد ” رئيس مصلحة الضرائب ” أنه في إطار حرص مصلحة الضرائب على التيسير والتسهيل على الممولين ومواكبة التحول الرقمي الذي تسعى إليه الدولة ، فلقد تم اتاحة بوابه إلكترونيه للخدمات الضريبية، لتمكين الممولين من تحديث جميع البيانات الرئيسية الخاصة بملفاتهم الضريبية ومراجعتها .

موضحا أنه من خلال هذه البوابة سيتمكن الممول أيضا من اختيار الملف الرئيسي والمأمورية التابع لها ، وإدخال جميع الملفات الفرعية التابعة له ومراجعة المركز الرئيسي والفروع .

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، منذ ايام أن الحصيلة الضريبية خلال العام المالى ٢٠١٨/ ٢٠١٩، بلغت ٦٦٠ مليار جنيه، مقابل ٥٦٦ مليار جنيه فى العام السابق بنسبة نمو سنوى ١٧٪.

وأوضح الوزير أن حصيلة الضرائب غير السيادية بلغت ٥١٧ مليار جنيه بنسبة ١٠١٪ من الحصيلة المستهدفة.

بينما بلغت حصيلة الضرائب من الجهات السيادية «البنك المركزى، وقناة السويس، والأذون، والسندات» ١٤٢ مليار جنيه ، مقابل ١٥٢ مليار جنيه فى العام السابق.

وأرجع الوزير هذا الى انخفاض حصيلة الضريبة على عائد الأذون والسندات فى ضوء إجراءات خفض أعباء الدين

التى أسفرت عن خفض فاتورة خدمة الدين مقارنة بتقديرات الموازنة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى الشهر الماضى بوزارة المالية حضره أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة، وعبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »