Loading...

أنفلونزا الطيور.. الصيغة الأحدث بلجنة الحياة

أنفلونزا الطيور.. الصيغة الأحدث بلجنة الحياة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06

المال -خاص:

انتهت اللجنة العامة لتأمينات الحياة بالاتحاد المصري للتأمين الي تقسيم تأثير مرض انفلونزا الطيور الي قسمين الاول وهو ما يتعلق بتأثير المرض علي تأمينات الحياة الفردية والذي اوضحت فيه ان المرض لا يؤثر سلباً حتي الآن علي تأمينات الحياة الفردية طالما ان المرض لا ينتقل من انسان الي انسان آخر ولكن اذا تم ذلك فسيكون بمثابة الوباء وبالتالي يستوجب ذلك استثناء الوفاة الناتجة عن هذا المرض من التغطية في حينه.

اما القسم الثاني فهو ما يتعلق بتأثير المرض علي تأمينات الحياة الجماعية واكدت اللجنة في هذا الاطار علي أنه نظراً لأن التأمين الجماعي له طبيعة خاصة تختلف عن تأمينات الحياة الفردية فلذا يجب ان يتم الاخذ في الاعتبار مهنة المؤمن عليهم ونشاط المشروع وذلك من حيث احتمال تواجد اعداد كبيرة من المؤمن عليهم في مكان واحد، لا سيما في قطاع صناعة الدواجن مما يستلزم توخي الحذر عند الاكتتاب في مثل هذه العقود الجماعية.

وانتهت اللجنة كذلك الي الاتفاق علي اقتراح شركة Munichre بشأن عدم اصرار أية وثيقة منفصلة تطبق خصيصاً لتغطية خطري الوفاة والعجز الناتج عن انفلونزا الطيور.

وانتهت اللجنة العامة للحياة بالاتحاد المصري لشركات التأمين الي أن اقتراح فرض رسم مهني اضافي قدره «خمسة في الألف» علي العاملين المخالطين بالنسبة للعقود الجماعية اعتبرت اللجنة ان ذلك الرسم الاضافي بالنسبة للعقود الجماعية مُبالغ فيه ولكن يمكن الوقوف علي آراء شركات اعادة تأمين اخري لتأكيد ذلك.

جاء ذلك خلال دراسة اللجنة العامة لتأمينات الحياة باتحاد الشركات لتأثير مرض انفلونزا الطيور علي تأمينات الحياة وذلك في ضوء خطاب شركة Munichre فيما يتعلق بشأن تقييم الاخطار للمهنة المعرضة بمرض انفلونزا الطيور وما ورد من افتراحات وكذلك بناء علي ما ورد باصدارات Insurance Journal الواردة للاتحاد المصري للتأمين من شركة General Recoroperation بشأن مرض انفلونزا الطيور.

وفي السياق ذاته اشار الهامي القاضي امين عام الاتحاد الي أن اللجنة العامة لتأمينات الحياة انتهت كذلك من دراسة ملاحظات ومقترحات شركات التأمين الاعضاء الواردة للاتحاد بكل من ملحق التأمين الاضافي لخطر الوفاة بحادث وكذلك ملحق التأمين الاضافي للعجز الكلي المستديم وملحق اضافي للتنازل عن الاقساط في حالة العجز الكلي واخيراً الشروط العامة لملحق الامراض الحرجة.

واوضح القاضي ان اللجنة انتهت ايضاً الي ادراج كافة التعديلات التي تمت الموافقة عليها وذلك تمهيداً لعرضها علي الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين بهذه الملاحق للموافقة عليها.

واضاف ان لجنة الحياة قامت كذلك بدراسة ماورد بالبيان التجميعي لنماذج الكشف الطبي Medical Examination المطبقة حالياً بشركات التأمين اعضاء الاتحاد بالاضافة الي الكشف الطبي لاحدي معيدي التأمين وانتهت اللجنة الي ضرورة ان تكون اقرارات طالب التأمين باللغة العربية ونموذج التقرير الطبي باللغة الانجليزية علي ان يتم اعداد نموذج ارشادات للطبيب الفاحص وهي عبارة عن النقاط والامور المهمة الواجب معرفتها لمكتب التأمين والتي من خلالها سيقوم بتقيم الحالة مشيراً الي أنه جار حالياً الانتهاء من اعداد نموذج للتقرير الطبي بشكل متكامل.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06