بورصة وشركات

«أندلسية» السعودية تضخ 15 مليون دولار بمستشفى «النخيل»

«أندلسية» السعودية تضخ 15 مليون دولار بمستشفى «النخيل»

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف محمد عبدالرسول، المدير المالى التنفيذى لمجموعة أندلسية السعودية للخدمات الطبية، أن المجموعة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 15 مليون دولار فى السوق المصرية خلال العام الحالى.

وأوضح عبدالرسول، فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الاستثمارات الجديدة سيتم توظيفها فى توسعة مستشفى النخيل بالمعادى، التابعة لمجموعة “أندلسية”، وإضافة 70 سريراً جديداً، ليصل عددها إلى 170 سريراً.

كما أكد أن الشركة مهتمة بزيادة استثماراتها وأصولها فى السوق المصرية، من خلال البحث عن استحواذات جديدة فى القطاع الطبى، ولكنه رهن تلك التوسعات بتحسن مناخ الاستثمار، وإنهاء توسعات العام الحالى.

تأسست مجموعة أندلسية السعودية للخدمات الطبية عام 1984 بالسعودية برأسمال 300 مليون ريال، كما تمتلك عددًا من المستشفيات والمراكز الطبية بالسوق السعودية، واخترقت السوق المصرية منذ 1989 بعد تدشينها مستشفى السلامة التخصصى بالإسكندرية، وبعد ذلك استحوذت على %51 من رأسمال مستشفى النخيل بالمعادى، كما يتبعها شركات تعمل فى مجالات إدارة المستشفيات وتوفير الأدوات والأجهزة الطبية والأدوية ومراكز تدريب تقدم خدماتها للمجموعة أو للغير.

ولفت إلى أن توسعات الشركة فى مصر تأتى فى إطار النمو المتوقع بعوائد القطاع الطبى فى مصر، موضحًا أن شركته نجحت خلال الفترة الماضية فى افتتاح مستشفى السلامة الجديد بمنطقة سموحة بالإسكندرية يشمل 60 سريرًا لجميع التخصصات العلاجية بتكلفة استثمارية بلغت 65 مليون جنيه.

ولفت المدير المالى لمجموعة أندلسية السعودية للخدمات الطبية، أن شركته قد رفعت استثماراتها فى مستشفى النخيل بالمعادى، بنحو 50 مليون جنيه خلال العام الماضى، عن طريق زيادة أعداد الأسرَّة من 90 لنحو 100 سرير.

ونفى عبدالرسول الأنباء التى ترددت مؤخراً حول نجاح شركة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر فى الاستحواذ على مستشفى النخيل بالمعادى، موضحاً أن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة، ولا توجد أى نية لمجموعة أندلسية فى التخارج من السوق المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك