اتصالات وتكنولوجيا

«أندرويد » يتصدر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بـ %59

كتب ـ محمود جمال : كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة الأبحاث الدولية «IDC» عن أنصبة أعلى ستة أنظمة تشغيل لأجهزة الهواتف الذكية على الصعيد العالمى بنهاية الربع الأول من العام الحالى، جاء نظام التشغيل «أندرويد » فى الصدارة بحصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمود جمال :

كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة الأبحاث الدولية «IDC» عن أنصبة أعلى ستة أنظمة تشغيل لأجهزة الهواتف الذكية على الصعيد العالمى بنهاية الربع الأول من العام الحالى، جاء نظام التشغيل «أندرويد » فى الصدارة بحصة سوقية بلغت %59 مقارنة بنسبة %36.1 خلال الفترة نفسها من عام 2011.

وجاء نظام التشغيل «IOS» فى المركز الثانى بحصة سوقية تقدر بـ %23 مقارنة بـ %18.3 خلال الربع الأول من عام 2011.

من ناحية أخرى، أنهى نظام تشغيل «نوكيا » والمعروف بـ «سيبمان » تعاملات الربع الأول من العام الحالى بحصة سوقية وصلت الى %6.8 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، والذى بلغت فيه %26 ليتراجع بنسبة %60.6.

وجاء نظام تشغيل «Black Berry os» ضمن المربع الذهبى محققا حصة سوقية بلغت نسبتها %6.4 مقارنة بـ %13.6 خلال عام 2011 ، رغم أنه حقق تراجعا يقدر بـ %29.7.

وفى سياق متصل، حجز نظام التشغيل الـ «Linux» لنفسه مكانا وسط الكبار بتحقيقه حصة سوقية بلغت %2.3 مقارنة بـ %3.1 بنهاية الربع الأول من عام 2011.

وأحرز كل من نظامى التشغيل «Windows Phone 7 &Windows Mobile» حصة سوقية بنسبة %2.2 بنهاية الربع الأول من العام الحالى مقارنة بـ %2.6 خلال الفترة نفسها من عام 2011.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »