لايف

أنباء عن تولى بهاء طاهر حقيبة وزارة الثقافة

بهاء طاهر خاص - المال:   أكدت مصادر خاصة لجريدة "المال"، أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عرض على الأديب الكبير بهاء طاهر حقيبة وزارة الثقافة.   وقالت المصادر إنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا…

شارك الخبر مع أصدقائك


بهاء طاهر


خاص – المال:

 
أكدت مصادر خاصة لجريدة “المال”، أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عرض على الأديب الكبير بهاء طاهر حقيبة وزارة الثقافة.
 
وقالت المصادر إنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان طاهر سيقبل حقيبة وزارة الثقافة أم لا، مشيرا إلى أن اتجاه الببلاوي بعرض وزارة الثقافة على أديب بقامة بهاء طاهر أمر جيد لكونه أحد أبرز المثقفين والأدباء المصريين، مشيرا إلي أن طاهر يحظى باحترام النخبة المصرية والعربية.
 
جدير بالذكر أن بهاء طاهر حاز على جائزة الدولة التقديرية قي الآداب سنة 1998، وجائزة جوزيبي أكيربي الإيطالية سنة 2000 عن رواية “خالتي صفية والدير”، كما حصل على الجائزة العالمية للرواية العربية عن روايته واحة الغروب، وكان طاهر قد رد جائزة مبارك للآداب التي حصل عليها عام 2009 في العام 2011 أثناء ثورة 25 يناير، وقال إنه لا يستطيع أن يحملها وقد أراق نظام مبارك دماء المصريين الشرفاء.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك