Loading...

أمين عام «النواب»: الدستور كفل استقلالية البرلمان وأعضائه في ممارسة وظائفهم التشريعية والرقابية

Loading...

المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب يشارك و يلقي كلمة أمام اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية حول " التجربة المصرية في دعم أعمال البرلمان وأعضائه"

أمين عام «النواب»: الدستور كفل استقلالية البرلمان وأعضائه في ممارسة وظائفهم التشريعية والرقابية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:27 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

شارك الوفد البرلماني المصري برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في أعمال الجمعية الـ 144 للإتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة حالياً في إندونيسيا.

وشارك المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب في اجتماعات جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية.

و استعرض المستشار أحمد مناع الامين العام لمجلس النواب التجربة المصرية خلال كلمته بالاجتماع، سبل دعم عمل مجلس النواب المصري، بداية من الأساس الدستوري، والذي يكفل استقلالية البرلمان وأعضائه في ممارسة وظائفهم التشريعية والرقابية، ووضع كافة الأسس الجديرة بكفالة تيسير أعمالهم.

كما تناول المستشار أحمد مناع خلال مداخلته الإجراءات المنصوص عليها في الدستور وقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تكفل تيسير مهمة أعضاء مجلس النواب، وتوفير كافة السبل الداعمة لعملهم، مستعرضا دور الأمانة العامة لمجلس النواب في تقديم الدعم الفني والإداري لأعضاء مجلس النواب، وهو ما يضمن قيام مجلس النواب بدوره كداعم لآمال وتطلعات الشعب المصري في حياة كريمة.

جدير بالذكر أن جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية تعمل كهيئة استشارية للإتحاد البرلماني الدولي، وتضم في عضويتها الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية في جميع أنحاء العالم.