استثمار

أمين “الأعلى للآثار”: النهوض بمفتشي الآثار من أولويات الوزارة

مصطفى أمين دعاء محمود: أكد د. مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على  حرص الوزارة على النهوض بأداء مفتشي الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية ،خاصةً على مستوى العمل الميداني، بما يليق بالقيمة الحضارية  لمختلف المواقع الأثرية التي تجسد جزءاً من…

شارك الخبر مع أصدقائك


مصطفى أمين

دعاء محمود:

أكد د. مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على  حرص الوزارة على النهوض بأداء مفتشي الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية ،خاصةً على مستوى العمل الميداني، بما يليق بالقيمة الحضارية  لمختلف المواقع الأثرية التي تجسد جزءاً من أهم العصور التاريخية  المصرية.

 جاء ذلك  خلال كلمة الأمين العام  التي ألقاها صباح اليوم الأحد في الجلسة الافتتاحية  لفعاليات الموسم الثقافي الأول لمفتشي الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

و أوضح أمين أن الملتقى يأتي في إطار خطة وزارة الآثار لعقد عدد من اللقاءات الثقافية  تتناول شتى الموضوعات المتعلقة بعمل المفتش ميدانياً، والتدريب على كيفية التعامل مع  الحالات الطارئة والأزمات والكوارث  خاصة في ظل ما تشهده البلاد من عمليات إرهابية غاشمة تهدف العبث بموروث المصري الحضاري بمختلف أشكاله، مشيراً إلي أن دراسة الآثار بمختلف  الجامعات المصرية هي دراسة علمية  تفتقد إلى التدريب الأثري العملي  والخبرة الميدانية ،الأمر الذي يحتاج الي المزيد من الدورات التدريبية المتخصصة لرفع كفاءة العمل الميداني.  

 كما أشار أمين إلى أن الوزارة بصدد الإعداد لدورات تدريبية مكثفة  تشمل مفتشي الآثار الجدد  يشارك فيها  نخبة من المتخصيين في مختلف مجالات الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بما يمنح الفرصة لشباب الأثريين من اكتساب خبرات جديدة كما يساهم في خلق قنوات للتواصل المباشر بين الاجيال يمكن من خلالها عرض ما لديهم من مقترحات يمكن ان يساهم في تطوير حركة العمل الاثري.

 

شارك الخبر مع أصدقائك