سيــارات

«أميك» : 9% نموًا في مبيعات السيارات الرياضية «SUV» في مصر خلال 5 شهور

لتصل إلى 10.7 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، عن نمو مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» فى مصر، بنسبة 9% لتصل إلى 10 آلاف و795 وحدة، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ9 آلاف و879 وحدة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

احتلت «هيونداي توسان» قمة مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» في مصر، بعد تمكنها من بيع 2251 مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

واحتل طراز «كيا سبورتاج» المرتبة الثانية بقائمة مبيعات السيارات الرياضية بعد أن استطاعت بيع وتسليم 1790 وحدة، أعقبتها «ام جي ZS» في المركز الثالث بعد أن حققت بيع 1338 وحدة.

وجاءت «شيري تيجو» فى المرتبة الرابعة مسجلة بيع 1202 سيارة، تلتها «نيسان داستر» في المركز الخامس بإجمالي بيع 951 وحدة.

وحصد طراز «نيسان قشقاي» المرتبة السادسة بقائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» الأكثر مبيعًا فى مصر مسجلة 902 مركبة، تبِعتها «بيجو 3008» في المركز السابع بإجمالي بيع 846 مركبة.

تمركزت «سيتروين C5» في المرتبة الثامنة بعد أن استطاعت بيع 739 سيارة، أعقبتها «ام جي RX5» في المركز التاسع بإجمالي بيع 612 مركبة.

وظهرت «أوبل جراند لاند» في المرتبة العاشرة بقائمة مبيعات سيارات الركوب الرياضية «SUV»، بعد أن حققت بيع 401 مركبة في السوق المحلية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي قائمة مبيعات سيارات الركوب الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» في مصر خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »