سيــارات

«أميك» : 4% تراجعًا في مبيعات السيارات الكورية بمصر خلال 5 شهور (جراف)

لتسجل بيع 8.3 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت مبيعات السيارات الكورية في السوق المحلية بنسبة 4% لتصل إلى 8 آلاف و372 مركبة، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 8 آلاف و721 مركبة، خلال الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

انخفضت مبيعات العلامة الكورية “هيونداي” بنسبة 15.8% لتسجل 5 آلاف و512 مركبة، خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضى، مقارنة بـ6 آلاف و553 وحدة في الفترة نفسها من العام السابق.

في المقابل قفزت مبيعات سيارات «كيا» بنسبة 31.9% لتصل إلى 2860 مركبة خلال تلك الفترة، مقابل 2168 وحدة في فترة المقارنة نفسها.

«هيونداي توسان» تعود لصدارة مبيعات السيارات الكورية

عادت «هيونداي توسان» لصدارة مبيعات السيارات الكورية في مصر، بعد تمكنها من بيع وتسليم 2251 وحدة، خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضي.

وتراجعت «كيا سبورتاج»”للمرتبة الثانية بقائمة مبيعات السيارات الكورية المنشأ بإجمالى بيع 1790 مركبة، أعقبتها هيونداي «إلنترا HD» في المركز الثالث بواقع 1773 مركبة.

وحافظت «هيونداي إلنترا AD» على تمركزها فى المرتبة الرابعة بعد أن تمكنت من بيع 1128 وحدة خلال تلك الفترة، تلتها «كيا جراند سيراتو» في المركز الخامس التى حققت بيع 748 مركبة.

وحصدت «هيونداي أكسنت HCI» المرتبة السادسة بقائمة مبيعات السيارات الكورية في السوق المحلية، التى استطاعت بيع 244 مركبة، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

وظهرت «كيا ريو» في المرتبة السابعة بالرغم من توقف مبيعاتها، للشهر الثالث على التوالي، عند مستوى 117 سيارة في السوق المحلية، أعقبتها «هيونداي كريتا» في المركز الثامن بإجمالى بيع 113 وحدة.

وجاءت «كيا سورينتو» فى المرتبة التاسعة بقائمة الطرازات الكورية الأكثر مبيعًا في مصر، بعدما أن استطاعت بيع 102 مركبة، ثم جاءت «كيا بيجاس» في المركز العاشر بإجمالي بيع 95 مركبة، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي قائمة أكثر السيارات الكورية مبيعًا في السوق المحلية خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضى:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »