سيــارات

أميك: 185 ألف وحدة مرتقب بيعها العام الحالي

شريف عيسي وأحمد عوض توقع مصطفي حسين، رئيس مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن تصل المبيعات الإجمالية للسيارات بمختلف أنواعها إلى 185 ألف وحدة، بمعدل نمو 33%، بنهاية العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأوضح أن أداء سوق السيارات شهد تحركًا في المبيعات منذ مطلع العام الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسي وأحمد عوض

توقع مصطفي حسين، رئيس مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، أن تصل المبيعات الإجمالية للسيارات بمختلف أنواعها إلى 185 ألف وحدة، بمعدل نمو 33%، بنهاية العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن أداء سوق السيارات شهد تحركًا في المبيعات منذ مطلع العام الحالي لأسباب تتعلق بارتفاع الطلب على السيارات، في ظل المشروعات التي يتم تدشينها في مختلف القطاعات، متوقعًا أن تسجل قيمة مبيعات السيارات 45 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن قطاع السيارات يعتبر من القطاعات الرئيسية التي تعزز من موارد الدولة من تحصيل رسوم جمركية وضريبية بمختلف أنواعها، خاصة في ظل النمو الذي تشهده مبيعات السيارات.

وتوقع رئيس مجلس إدارة “أميك”، أن تصل المبيعات الإجمالية لسوق السيارات إلى 300 ألف مركبة بحلول 2022، إضافة إلى التوسع في بيع السيارات الكهربائية في ظل التطور التكنولوجي والاتجاه السائد لدي مصنعي شركات السيارات العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »