سيــارات

«أميك» يكشف عن مبيعات 4 سيارات جديدة لأول مرة خلال أبريل (صور)

سجل تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» مبيعات 4 سيارات جديدة لأول مرة وهى «شيرى تيجو 8 وتيجو 7، وهيونداي أكسنت HCI، ولكزس LS» خلال أبريل الماض

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» عن مبيعات 4 سيارات جديدة لأول مرة، وهى «شيرى تيجو 8، وتيجو 7، وهيونداي أكسنت HCI، ولكزس LS» خلال أبريل الماضى من العام الحالى.

وتمكنت مجموعة جى بى غبور أوتو، وكلاء سيارات هيونداى، ومازدا، وشيرى، وجيلى، من بيع 79 سيارة من طراز «أكسنت HCI، الجديدة كليتًا، التى تم إطلاقها خلال الفترة الماضية.

هيونداي أكسنت
هيونداي أكسنت

ووفقًا لـ «أميك»، أعلنت «جي بي غبور أوتو» عن تمكنها من بيع 8 سيارات من طراز شيرى «تيجو 7»، وبلغت مبيعاتها من «تيجو 8» نحو 5 وحدات خلال أبريل الماضى.

شيري تيجو 7
شيري تيجو 7
شيري تيجو 8
شيري تيجو 8

كان إبراهيم نجيب، نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات قطاع سيارات الركوب الملاكى بمجموعة جي بي غبور أوتو، ذكر فى تصريحات سابقة، أن المجموعة تستهدف زيادة حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب؛ لتصل إلى 30% من خلال التوسع فى طرح الطرازات الجديدة بالسوق المحلية خلال العام الحالى.

ووفقًا لـ «أميك» حصدت «جي بي غبور أوتو» حصة سوقية قدرها 21.7% من إجمالى مبيعات سيارات الركوب خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

واستحوذت العلامة «هيونداى» على حصة سوقية 16.8% بواقع 5 آلاف و268 سيارة، وبلغت حصة «شيري» نحو 2.5% مسجلة بيع 798 مركبة، وحصدت «جيلى» حصة سوقية 2.3% بإجمالى 712 سيارة.

على الجانب الآخر؛ أعلنت شركة تويوتا إيجيبت، إحدى شركات مجموعة الفطيم، عن تمكنها من بيع أول سيارة من لكزس «LS» خلال أبريل الماضى.

واقتنصت العلامة «تويوتا» حصة سوقية 10.5% من إجمالي مبيعات سيارات الركوب بعد تمكنها من بيع 3 آلاف و279 سيارة.

وبلغت إجمالى مبيعات العلامة «لكزس» الفارهة نحو 12 وحدة خلال خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

لكزس LE
لكزس LE

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »