سيــارات

أميك يسجل بيع أول سيارة كهربائية فى مصر

أحمد عوض كشفت التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات أميك، عن بيع أول سيارة كهربائية "زوتى T300" بالسوق المحلية خلال أكتوبر الماضى. ويذكر أن مجموعة IFG جروب الوكيل الحصرى لسيارات زوتى وفيكتورى، طرحت السيارة "T300" الكهربائية فى معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا، الذى انطلقت فاعليات

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عوض

كشفت التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات أميك، عن بيع أول سيارة كهربائية “زوتى T300” بالسوق المحلية خلال أكتوبر الماضى.

ويذكر أن مجموعة IFG جروب الوكيل الحصرى لسيارات زوتى وفيكتورى، طرحت السيارة “T300” الكهربائية فى معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا، الذى انطلقت فاعلياته خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 30 سبتمبر الماضى.

اقرأ أيضا  «شعبة السيارات» تطالب بالتوسع فى إقامة محطات التموين بالغاز الطبيعى

وكشف محمد فرج، رئيس مجلس إدارة IFG” جروب” فى تصريحات سابقة، أن المجموعة تعتزم توريد دفعة من السيارات الكهربائية بإجمالى 10 سيارات من طراز T300 أوائل العام المقبل.

وتنتمى زوتي “T300” الكهربائية لفئة السيارات الرياضية متعددة الأستخدامات “SUV”، مدعومة بناقل يولد قوة 53 كيلو وات، وعزم أقصى للدوران 260 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلو متر فى غضون 12 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 140 كم، فى حين تستغرق الشحنة الواحدة للبطارية 45 دقيقة، والتى تؤهلها لقطع مسافة 250 كيلو متر.      

اقرأ أيضا  بفارق 69 مركبة .. «هيونداي توسان» تتصدر مبيعات السيارات الرياضية في مصر خلال 10 شهور (جراف)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »