Loading...

«أميك» للسيارات تسجل مبيعات 3 طرازات لأول مرة في يناير

أعلن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك عن نتائج مبيعات 3 طرازات جديدة وهم جينيسيس G80، وكيا بيجاس، وزوتى T500 بالسوق المحلية

«أميك» للسيارات تسجل مبيعات 3 طرازات لأول مرة في يناير
أحمد عوض

أحمد عوض

8:49 م, الأحد, 3 مارس 19

كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» عن نتائح مبيعات 3 طرازات لأول مرة وهي « جينيسيس G80، وكيا بيجاس، وزوتي T500» خلال يناير الماضي.

ووفقًا لـ«أميك» تمكنت مجموعة “جي بي غبور أوتو” وكلاء سيارات «هيونداى ومازدا، وشيرى، وجيلي» من بيع 5 سيارات من العلامة «جينيسيس».

وتعمل «جى بى غبور أوتو» على تسويق طراز واحد من العلامة «جينيسيس» وهو«G80» المنتمي لفئة السيارات الفاخرة بالسوق المحلية.

الجدير بالذكر أن علامة «جينيسيس» أصبحت ماركة مستقلة عن «هيونداي» الكورية بنهاية 2015.

ووفقًا للإحصائيات الصادرة عن موقع «carsalesbase» المتخصص فى أبحاث السيارات؛ بلغ إجمالي مبيعات العلامة جينسيس ما يقرب من 2752 ألف سيارة عالميًا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين من العام الحالي.

جريدة المال
جينسيس G80 الفاخرة

«IFG جروب» تنجح في بيع 41 سيارة من «T500»

نجحت مجموعة «IFG جروب» وكلاء سيارات زوتي وفكتوري، في بيع 41 سيارة من طراز «زوتي T500»؛ وفقًا للبيانات المعلنة عن «أميك».

وطرحت «IFG جروب» طراز زوتي «T500» لأول مرة في الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا، الذي عقد خلال سبتمبر الماضي.

وذكر محمد فرج رئيس مجلس إدارة المجموعة فى تصريحات سابقة، أن المجموعة تمكنت من تسليم الدفعة الأولى من طراز «T500» في يناير الماضى، على أن يتم فتح باب الحجز الدفعات المرتقبة خلال الفترة المقبلة.

جريدة المال
زوتي T500

في ذات السياق، أفصحت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات “EIT” وكيل سيارات «كيا»، عن نتائج مبيعاتها من طراز «بيجاس» الجديد كليًا لتصل إلى 100 سيارة خلال يناير الحالي.

كانت الشركة قد طرحت طراز «بيجاس» الجديد خلال معرض القاهرة الدولي للسيارات «أوتوماك فورميلا» الماضي، وبدأت تلقي الحجز والتسليم للعملاء للطراز الجديد في يناير 2019.

المصرية العالمية تعلن أسعار بيجاس
كيا بيجاس

مسروجة يطالب بإفصاح الوكلاء عن مبيعاتهم وربطها ببيانات بالمرور

من جانبه، طالب رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، معظم وكلاء السيارات بالإفصاح عن نتائج مبيعاتهم، إضافة إلى ربط نتائج أعمال الشركات بيانات الإدارة العامة للمرور.

وأشار إلى أنه من الضروري توحيد جهة مختصة تتولى إصدار نتائج أعمال قطاع السيارات حتى يتسنى معرفة أداء تطور القطاع بشكل دقيق على حد تقديره.