بنـــوك

«أميكو ميديكال » تفاوض «الأهلى » و «العربى » لاقتراض 6 ملايين جنيه

كتب - محمد فضل : أكد الدكتور محمد سامى الحمبولى، رئيس شركة أميكو ميديكال للمستلزمات الطبية، أن شركته تتفاوض مع بنكى الأهلى المصرى والعربى للحصول على قرض بقيمة 6 ملايين جنيه، فى إطار توفير تمويل بقيمة 16 مليون جنيه لتنفيذ…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد فضل :

أكد الدكتور محمد سامى الحمبولى، رئيس شركة أميكو ميديكال للمستلزمات الطبية، أن شركته تتفاوض مع بنكى الأهلى المصرى والعربى للحصول على قرض بقيمة 6 ملايين جنيه، فى إطار توفير تمويل بقيمة 16 مليون جنيه لتنفيذ توسعات المصنع الحالى، وتأسيس مصنع للمستلزمات الطبية .

وأكدت الشركة، فى بيان الخميس الماضى، أن مجلس الإدارة وافق على اعتماد تقرير القيمة العادلة للسهم بنحو 14.7 جنيه، والمعد بواسطة شركة فينكورب، والموافقة من حيث المبدأ على عرض التمويل المقدم من صندوق العربى الأفريقى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة فى الشركة بواقع 10 ملايين جنيه، على أن يقوم المستشار القانونى للشركة باستكمال الإجراءات القانونية تمهيداً للعرض على الجمعية العمومية لاتخاذ القرار النهائي .

وفى حال الموافقة على العرض سيرتفع رأسمال شركة أميكو ميديكال من 16.54 مليون جنيه إلى 26.56 مليون جنيه .

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن الاستثمارات المستهدفة تتوزع بواقع 10 ملايين جنيه للمصنع الجديد، و 6 ملايين جنيه للتوسعات بالمصنع الحالى بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان .

وأشار الحمبولى إلى أن إجراءات الحصول على موافقات عقد الجمعية العمومية لمناقشة عرض صندوق العربى الأفريقى من المتوقع أن تستغرق نحو 3 أسابيع، وأكد أن شركته ما زالت تستهدف تسجيل مبيعات تقدر بنحو 40 مليون جنيه بنهاية عام 2012 ، على أن يبلغ إجمالى نسبة الصادرات منها نحو %75 وذلك مقارنة بالعام الماضى الذى بلغ فيه حجم المبيعات نحو 30 مليون جنيه .

واستبعد نقل أميكو ميديكال من بورصة النيل إلى البورصة الرئيسية خلال الفترة المقبلة بعد أن كانت تتردد أنباء عن استعداد الشركة لاتخاذ هذه الخطوة فى أعقاب إتمام صفقة صندوق العربى الأفريقى .

والجدير بالذكر أن «أميكو ميديكال » سجلت خلال الربع الأول من العام الحالى صافى أرباح قدره 1.28 مليون جنيه، مقارنة بنحو 1.155 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، وذلك بمعدل زيادة قدرها %10.73.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »