اقتصاد وأسواق

أمير قطر يطالب بتأسيس صندوق بمليار دولار لمساعدة فلسطين

خالد بدر الدين:   اقترح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر اثناء افتتاح القمة العربية في الدوحة اليوم الثلاثاء إلى تأسيس صندوق حجمه مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين في القدس الشرقية وعرض المساهمة بمبلغ 250 مليون دولار. وذكرت وكالة…

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين:
 
اقترح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر اثناء افتتاح القمة العربية في الدوحة اليوم الثلاثاء إلى تأسيس صندوق حجمه مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين في القدس الشرقية وعرض المساهمة بمبلغ 250 مليون دولار.

وذكرت وكالة رويترز ان القمة العربية بدأت بالجلسة الافتتاحية في العاصمة القطرية وتركز على الصراع في سوريا وعلى  عملية السلام التي من المامول ان تنهي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ودعا خضير الخزاعي نائب الرئيس العراقي في افتتاح الجلسة بالدورة الرابعة والعشرين للقمة إلى تشكيل مجلس أمن عربي لتولي حل الاشكالات الأمنية بين الدول العربية وإلى نقل البرلمان العربي مؤقتا من دمشق إلى بغداد.

وطالب خضير بالعمل علي تشكيل مجلس أمن عربي يتولى حل الاشكالات الأمنية بيننا وفق صيغة يتفق عليها تؤهل الدول العربية لمقاربة الامن العربي كله وأضاف قبل أن يسلم رئاسة القمة لقطر  باقتراح  لنقل موقع البرلمان العربي  مؤقتا  من دمشق إلى بغداد لحين استقرار الوضع في سوريا .

حث الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير قطر مجلس الامن الدولي   على وقف اراقة الدماء في الحرب الاهلية الدائرة في سوريا منذ عامين ومحاسبة المسؤولين عن ذلك امام المحاكم الدولية.

شارك الخبر مع أصدقائك