ثقافة وفنون

أمير أباظة : الدورة المقبلة لـ “الإسكندرية السينمائي” ليست مرتبطة بظهور مصل لفيروس كورونا

أضاف أنه صدار قرار مؤخرا من رئيس الوزراء بحضور 50 في المئة من الأشخاص في المهرجانات بدلا من 25 في المئة ،

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي – في تصريحات لـ “المال” إنه تم تحديد موعد 7 نوفمبر المقبل لإقامة الدورة الجديدة لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ، وذلك تجنبا لفيروس كورونا وحتى يكون الوضع تحسن بصورة أكبر في مصر .

وأضاف أنه صدار قرار مؤخرا من رئيس الوزراء بحضور 50 في المئة من الأشخاص في المهرجانات بدلا من 25 في المئة ، لافتا إلى أن هناك مهرجانات سينمائية كبيرة عالميا ستعود الأيام القادمة بالإضافة إلى أن مهرجانى الجونة والقاهرة السينمائيين بدأا في الاستعداد للدورة الجديدة لهما .

اقرأ أيضا  الفنان تامر فرج يزور مستشفى الثدي بالتجمع لدعم مرضى السرطان (صور)

وأوضح أباظة أن المرحلة القادمة ستكون أفضل ، وتم تأجيل إقامة الدورة الجديدة لمهرجان الإسكندرية السينمائي مثلما أجلت إدارة مهرجان الجونة موعد إقامته أيضا بسبب فيروس كورونا ، متمنيا أن يظهر مهرجان الإسكندرية القادم بصورة مشرفة تليق باسم مصر .

ولفت أيضا إلى أن إقامة الدورة الجديدة للإسكندرية السينمائي، ليست مرتبطة أبدا بظهور المصل الخاص بفيروس كورونا المفترض أن يكون موجودا في سبتمبر أو أكتوبر المقبل ، لكونه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات الصحية الاحترازية مثل التباعد، بالإضافة لتواجد عربيات إسعاف تحسبا لأي حالة طارئة تحدث، كما أن الفندق الذي سيتواجد به ضيوف المهرجان سيكون فيه أطباء وتعقيم طيلة الوقت تجنبا لحدوث أي إصابات لأي شخص في المهرجان .

اقرأ أيضا  أغنيات عالمية بأربع لغات ومشاهد للباليه في افتتاح الموسم الفني لفرقة الأوبرا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »