أميرة نبيل : أطمح فى قيادة شركة تأمين

وصفت «أميرة» تولى السيدة منصبًا قياديًا بالإيجابى مقارنة مع الرجل، وفلسفتها فى ذلك أن تعامل الرجل مع المنصب حادًا، أو كما وصفته «يتعامل مع المنصب كبيزنس»

أميرة نبيل : أطمح فى قيادة شركة تأمين
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:34 م, الأحد, 23 فبراير 20

أميرة نبيل المدير الإقليمى لمنطقة الدلتا بشركة المصرية للتأمين التكافلى، ساعدها أحد الأقارب فور تخرجها من كلية التجارة شعبة المحاسبة، فى العمل بشركة المستثمرون المتحدون للتأمينات العامة «gig» حاليًا فى طنطا، التحقت بالجهاز الإنتاجى لمدة عام، لتنتقل بعدها للعمل فى «أليكو» «ميتلايف حاليًا» بفرعها فى المهندسين.

زواجها يحول دون السفر ذهابًا وإيابًا بين طنطا والقاهرة

وحال زواجها دون السفر ذهابًا وإيابًا بين طنطا والقاهرة، فقررت بعدها العودة إلى شركتها الأولى، وبعد بضع سنوات، غردت متجهة لشركة «إيس لتأمينات الحياة» – تشب حاليًا-.

فى 2018 قررت شركة المصرية للتأمين التكافلى حياة «gig»، التوسع فى طنطا من خلال إنشاء فرع هناك، تولت أميرة نبيل إدارته فى شهر يوليو، وفى فبراير 2019 تم ترقيتها لتصبح المدير الإقليمى لمنطقة الدلتا بالكامل.

فلسفة أميرة نبيل في وصفها تولي السيدة منصبًا قياديًا بالإيجابي

وصفت «أميرة» تولى السيدة منصبًا قياديًا بالإيجابى مقارنة مع الرجل، وفلسفتها فى ذلك أن تعامل الرجل مع المنصب حادًا، أو كما وصفته «يتعامل مع المنصب كبيزنس»، بعكس السيدة والتى تتعامل بالعقل والعاطفة معًا، ورغبتها فى إنجاح جميع مرؤوسيها على اعتبار أنهم أبناء لها، بغض النظر عن أعمارهم.

الصعوبات التي تواجه أميرة نبيل كسيدة في قطاع التأمين

رحلة «أميرة» لم تخل من صعوبات، لكنها ليست مرتبطة بكونها سيدة، ولكن كونها مسيحية، فتقول « التحدى الوحيد هو تعامل بعض العملاء معى خاصة الرافضين للتأمين كمبدأ وأنه يخالف الشريعة الإسلامية».

أردفت قائلة» هؤلاء العملاء وهم قلة وليسوا ظاهرة، يرفضون مناقشة مسيحى لهم لإقناعهم بعدم حرمانية التأمين، وأن الرفض ليس لكونها سيدة ولكن « كمسيحية» رغم امتلاكها كل الأدوات والمبررات التى يمكن من خلالها إقناع العميل بعكس ما يعتقده خطأ، ومن بينها السماح بإنشاء شركات تأمين تكافلية ومنها شركتها والتى تعمل وفق الشريعة الإسلامية.

أسباب الصورة الذهنية بذكورية قطاع التأمين

ولفتت إلى أن الصورة الذهنية عن قطاع التأمين، أنه ذكورى، مرتبط بتركيز الذكور فى العمل، على عكس السيدات اللاتى لهن اهتمامات والتزامات أخرى لابد من تأديتها بجانب العمل، مؤكدة أن نجاحها الذى حققته والذى تتطلع إليه، مدعوما بمساندة من والدتها والتى تتولى تربية أبنائها، بالإضافة إلى دعم زوجها واقتناعه بأن نجاحها جزء من نجاحه، مؤكدة أنها تطمح فى أن تقود شركة تأمين فى المستقبل، بمعنى أن تتولى منصب العضو المنتدب، وأنها ستحقق ذلك.