تأميـــن

«أميج » ترفع رأسمالها إلى 115 مليون جنيه

كتبت - مروة عبدالنبى : تعقد المجموعة العربية المصرية للتأمين «أميج » جمعية عمومية الأسبوع المقبل، لاقرار زيادة رأسمالها المدفوع من 100 إلى 115 مليون جنيه .    علاء الزهيرى قال علاء الزهيرى، العضو المنتدب لـ «أميج » إن الزيادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مروة عبدالنبى :

تعقد المجموعة العربية المصرية للتأمين «أميج » جمعية عمومية الأسبوع المقبل، لاقرار زيادة رأسمالها المدفوع من 100 إلى 115 مليون جنيه .

 
 علاء الزهيرى

قال علاء الزهيرى، العضو المنتدب لـ «أميج » إن الزيادة الجديدة، والتى تصل إلى 15 مليون جنيه، سيتم تمويلها بالكامل من الأرباح المحتجزة، والتى ارتفعت إلى 40 مليون جنيه العام الماضى .

وأشار الزهيرى إلى أن زيادة رأس المال تأتى بهدف خدمة عمليات التوسع للشركة خلال الفترة المقبلة، من خلال الانتشار الجغرافى وابتكار المنتجات الجديدة، إضافة إلى دعم عمليات تدريب الكوادر فنياً وتسويقياً .

وكشف العضو المنتدب لأميج فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، عن اعتزام شركته إجراء زيادة جديدة فى رأسمالها خلال العام المقبل 2013 ، إلا أنه لم يتحدد بعد حجم الزيادة .

وأشار إلى أن شركته تستعد لإنشاء فرعين جديدين خلال العام المالى المقبل، فى كل من الوجه القبلى وجنوب سيناء، بهدف ترويج التغطيات المبتكرة التى تصدرها الشركة، إضافة إلى جلب بعض الشرائح الجديدة، خاصة فى قطاع المشروعات متناهية الصغر، إضافة إلى القطاعات الأخرى .

من ناحية أخرى، أوضح الزهيرى أن شركته تدرس إصدار 3 منتجات جديدة للتأمين متناهى الصغر، ومن المقرر عرض حزمة المنتجات خلال العام الحالى على الهيئة العامة للرقابة على المؤسسات المالية غير المصرفية، لاعتمادها، على أن يتم ترويجها مطلع العام المقبل، إضافة إلى دراسة منتج عالمى للتأمين الطبى يتوقع أن يتم طرحه مع حزمة المنتجات الأخرى خلال العام المقبل أيضاً .
ومن المعروف أن المجموعة العربية المصرية للتأمين «أميج » تعد شركة التأمين الوحيدة المصنفة دولياً على مستوى السوق المصرية، وهى حاصلة على تصنيف BBB+ من مؤسسة AM Best للتصنيف الائتمانى .

شارك الخبر مع أصدقائك