«أموك» تحصد شهادة المطابقة الفنية لنظم إدارة الطاقة

تسعى لتحديث إصدار المواصفة العالمية OHSAS 18001 خلال العام الجاري

«أموك» تحصد شهادة المطابقة الفنية لنظم إدارة الطاقة
نسمة بيومي

نسمة بيومي

3:00 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

نجحت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) في الحصول على شهادة المطابقة الفنية لنظم إدارة الطاقة طبقاً للمواصفة العالمية ISO 50001:2018 والتي تستهدف ترشيد استهلاك الطاقة، مما يعد إنجازا جديدا يضاف لإنجازات الشركة للارتقاء بمستوى نظم إدارة الجودة المتكاملة بالشركة إلى أعلى المعايير العالمية المعتمدة.

كما يعتبر الأمر استباقاً لما قد تتطلبه معايير الاتحاد الأوروبي مستقبلاً بخصوص التعامل مع الجهات ذات السجل المميز في شئون الطاقة وفقاً لهذه الشهادة .

وستضاف هذه الشهادة إلي شهادات الأيزو المختلفة التي حصلت عليها أموك وتتميز بها في نظم إدارة الجودة ISO 9001:2015 ونظم إدارة السلامة و الصحة المهنية OHSAS 18001:2007 ونظم إدارة البيئة ISO 14001:2015.

جدير بالذكر أن جهود أموك للارتقاء بالجودة هي جهود مستمرة ودؤوبة يضاف إليها التحضيرات الجارية للحصول كذلك على شهادة جودة الاختبارات والمعايرات المعملية ISO 17025:2017

ترشيد الاستهلاك.. تخفيض النفقات والانبعاثات الكربونية وزيادة العوائد أبرز أهدافها

كما تسير أموك أيضاً في تحديث إصدار المواصفة العالمية OHSAS 18001 لتتطابق مع أحدث إصدار للمواصفة تحت مسمى ISO 45001 وذلك خلال العام الجاري.

وكان نجاح أموك في الحصول علي هذه الشهادة هو ثمرة للجهود المخلصة والحثيثة التي قام بها أبناء الشركة من كافة العاملين وتحت إشراف فريق الطاقة بالشركة وبرعاية وتشجيع فائق من رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وتهدف الشركة لتحقيق أهداف إدارة الطاقة المختلفة من ترشيد للإستهلاك لينعكس ذلك علي الناحية الأقتصادية للشركة من خفض لتكاليف الإنتاج وزيادة في العائدات وكذلك للحفاظ علي البيئة من خلال تقليل المحروقات والإنبعاثات والحد من البصمة الكربونية .

كما تستهدف تعزيز استخدام الطاقة المستدامة وأيضاً لتحقيق التوافق مع القوانين والتشريعات المحلية والدولية التي تعني بالاستخدام الأمثل للطاقة.

مساع مكثفة للتحول الرقمي وتطوير نظم العمل


وتضع شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) نصب أعينها دائماً اتخاذ كل ما يلزم في سبيل تحقيق رؤية قطاع البترول وخطة التطويرالخاصة به بكافة محاورها.

ومن ضمن تلك المحاور دعم اتخاذ القرار وتدفق المعلومات وما تقوم به أموك حالياً من إجراءات التحول الرقمي المختلفة.

ومن أبرز تلك الإجراءات إنشاء نظام تكويد الأصول وقطع الغيار CMT ونظام متابعة معدلات الأداء الرئيسية KPIs وكذلك تنفيذ نظام تخطيط الموارد والأصول ERP وغيرها من الأنظمة المختلفة التي تطمح من خلالها أموك للإرتقاء بمنظومة العمل ودعم اتخاذ القرارلتحقيق النمو والتطور المنشود.