استثمار

«أموال » تعتزم إطلاق صندوق للدخل الثابت برأسمال مبدئى 50 مليون جنيه

كتبت - إيمان القاضى : كشف محمود جبريل، العضو المنتدب لشركة أموال لإدارة الأصول، أن شركته تعتزم إطلاق صندوق استثمار فى أدوات الدخل الثابت خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الشركة حصلت على موافقة ضمنية من إحدى المؤسسات المالية على إصدار…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – إيمان القاضى :

كشف محمود جبريل، العضو المنتدب لشركة أموال لإدارة الأصول، أن شركته تعتزم إطلاق صندوق استثمار فى أدوات الدخل الثابت خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الشركة حصلت على موافقة ضمنية من إحدى المؤسسات المالية على إصدار الصندوق، وأوضح أنه من المفترض ألا يقل رأسماله المبدئى عن 50 مليون جنيه، مؤكدًا أن إطلاق الصندوق مرهون باستقرار الأوضاع وتشكيل الحكومة واتضاح الرؤية الاقتصادية .



وأكد أن إطلاق صندوق الدخل الثابت يأتى فى إطار خطة شركة أموال لتنويع منتجاتها وتدير الشركة صناديق استثمار بالأسهم واستثمار مباشر، ومن ثم فإنها تركز على إطلاق صندوق لأدوات الدخل الثابت خلال الفترة المقبلة .

كما كشف جبريل عن اعتزام الصندوق العقارى العربى الذى تديره شركة أموال، مبادلة أسهم إحدى الشركات التى يمتلك الصندوق حصة بهيكل مساهمتها مع أسهم شركة أخرى مقيدة بالبورصة، وقال إنه ينتظر تحديد السعر العادل للصفقة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن وضع سهم الشركة المقيدة فى السوق سيلعب دورًا فى تحديد السعر .

وأوضح العضو المنتدب لشركة أموال، أن رأسمال صندوق العقارى العربى، يصل إلى 125 مليون جنيه، فيما تتوزع استثماراته بين مباشرة وغير مباشرة فى البورصة، وأيضًا فى أدوات الدخل الثابت، مؤكدًا أن حجم استثمارات الصندوق فى الاستثمار المباشر يستحوذ على نحو %67 من رأسماله .

وكان مجلس إدارة شركة العقارى العربى للاستثمار المباشر، قد قرر إسناد إدارة صندوقها المغلق للاستثمار العقارى إلى شركة أموال لإدارة الصناديق والمحافظ المالية التابعة لشركة بايونيرز القابضة «PIOH» خلال شهر مارس الماضى .

جدير بالذكر أنه تم إنشاء شركة أموال فى عام 2006 ، من قبل شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية – مصر، لتقديم خدمات إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية وتعمل الشركة فى مجال تغطية الأسهم، وإدارة المحافظ الاستثمارية، وإدارة صناديق الاستثمار المشتركة .

شارك الخبر مع أصدقائك