Loading...

«أموال الخليج» تستثمر 300 مليون ريال في مصر

«أموال الخليج» تستثمر 300 مليون ريال في مصر
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07

كتب – مجدي زايد:

خصصت شركة أموال الخليج للاستثمار التجاري ما بين 250 و 300 مليون ريال سعودي للاستثمار في مصر من إجمالي مليار ريال سعودي حجم صندوقها الاستثماري الجديد «أموال 2»، وأشار كريم سعادة المدير الإقليمي للشركة في مصر إلي أنه من المتوقع ضخ تلك المبالغ خلال عام علي الأكثر.

وأوضح «سعادة» في تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة سددت الأسبوع الماضي 22 مليون دولار تمثل %30 من قيمة مساهمتها المتبقية في شركة أموال العربية للأقطان من خلال صندوق «أموال 2» ومولت النسبة الباقية “%70” في وقت سابق من صندوق “أموال 1”  وأضاف أن الشركة سددت باقي حصتها في الشركة العربية للبروبلين والبولي بروبلين التي تصل نسبتها إلي %50 وقيمتها 15 مليون دولار من صندوق «أموال 2».

وأشار إلي أن إجمالي استثمارات شركة أموال الخليج في مصر بلغت 105 ملايين دولار، بعد استكمال حصتها في العربية للبروبلين وأموال العربية للأقطان، منها 37,8 مليون دولار من صندوق «أموال 2» والاستثمارات الباقية من «أموال 1».

وتركز السياسة الاستثمارية لشركة أموال الخليج علي تملك حصص في الشركات ذات النمو السريع، أو المشاركة في زيادة رؤوس أموالها، وإدراج هذه الشركات في الأسواق المالية.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07