«أمنلى دوت كوم» تستعد للتقدم بطلب التوزيع الإلكترونى للرقابة المالية

أمنلى دوت كوم تبدأ العمل بنظام إتفاق مستوى الخدمة لقياس مستوى المزايا التى تقدمها شركات التأمين لعملائها

«أمنلى دوت كوم» تستعد للتقدم بطلب التوزيع الإلكترونى للرقابة المالية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

2:42 م, الأربعاء, 20 نوفمبر 19

تفاضل شركة أمنلى دوت كوم للوساطة التأمينية بين عدد من شركات الحلول التكنولوجية لشراء النظام الإلكترونى الجديد الخاص بالتوزيع الإلكترونى للشركة والمعروف بـ”الأون لاين” .

وقال وائل بدارن العضو المنتدب لشركة أمنلى دوت كوم إن شركته تفاضل حاليا بين عدد من شركات التكنولوجيا للاستقرارعلى أفضلها لتقديم طلب التوزيع الإلكترونى لوثائق التأمين النمطية إلى الهيئة العامة للرقابة المالية والتى سمحت بها الأخيرة قبل عام.

وأوضح بدارن أن “أمنلى دوت كوم” سوف تقوم ببناء النظام التكنولوجى الخاص بها ثم الحصول على موافقات الرقابة المالية عليه وتوزيع منتجات التأمين النمطية “أون لاين” من خلاله ثم بحث التعاقد مع شركات التأمين التى سيتلاءم النظام التكنولوجى لها مع متطلبات نظام شركته.

وتابع أن شركته تستهدف جلب أقساط تأمينية بقيمة 27 مليون جنيه خلال العام الأول لصالح شركات التأمين التى تم التعاقد معها والبالغة حاليا 22 .

أمنلى دوت كوم تقدم الرأى الفنى لعميلها كتابيا

ولفت إلى أن شركته تستهدف التعاقد مع كل شركات التأمين والبالغ عددها 36 حاليا لرفع مستوى الاختيارات أمام العميل، علاوة على أنه سيعمل بنظام تقديم المشورة لعملائه كتابيا فيما يتعلق باحتياجاتهم والمنتجات التى ستلبيها مع ترك حرية اختيار الشركة له وحده.

ويقوم نشاط الوساطة فى التأمين على تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار للتأمين على ممتلكاتهم، مقابل الحصول على نسبة من القسط كعمولة وتختلف من فرع تأمينى لآخر وفقا لخطة كل شركة تأمين على حدة.

أمنلى دوت كوم تبدأ العمل بنظام اتفاق مستوى الخدمة

وأضاف أنه سيبدأ العمل مع عدد كبير من شركات التأمين خاصة التى لديها اتفاق مستوى الخدمة “service Level Standard” للعمل أولا بنظام دقيق ومحدد الأهداف بالإضافة إلى حرص شركته على أن يكون حملة الوثائق على قدر كبير من معرفة حقوقوهم ومالهم وماعليهم .

ومن المعروف أن اتفاق مستوى الخدمة هو وضع قواعد فنية وزمنية لقياس مستوى الخدمة التى تقدمها شركات التأمين لعملائها بداية من إصدار عروض الأسعار لأنواع التأمين المختلفة  ومرورا بإجراء المعاينات الفنية اللازمة لتقييم ودراسة الأخطار وأيضا الفترة الزمنية اللازمة لإصدار وثائق التأمين وتسليمها للعملاء، علاوة على تقنين المدة الزمنية اللازمة لإخطارات ومعاينة الحوادث وتسوية وصرف التعويضات لكل نوع تأمين .

ومن المعروف أن شركة “أمنلى دوت كوم” للوساطة التأمينية  حصلت على الترخيص النهائى قبل شهرين برأسمال مليونى جنيه مدفوع منه النصف .

ويتوزع هيكل ملكية أمنلى دوت كوم بواقع 60% لشركة  “Notting Hill Finance” الاستثمارية و 28% لصالح شركة “نيو ترافيل” القابضة بجانب 10% لرجل الأعمال عمر منصور عامر و2% للدكتور أشراف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال السابق  والرئيس الأسبق للهيئة العامة للرقابة المالية.