الإسكندرية

«أمناء برج العرب» يوافق على تخفيض تعريفة ركوب أتوبيسات النقل الجماعي

ستصبح بحد أقصى 2 جنيه بدلاً من 3

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، على تحديد التعريفة القصوى للركوب لمستخدمي أتوبيسات النقل الجماعي، التى تم شرائها على نفقة المجلس لاستخدامها داخل المدينة بواقع 2 جنيه فقط.

يأتى ذلك بعد أن تم تركيب منظومات ذكية لتحصيل أجرة الركوب الخاصة لمستخدمي أتوبيسات النقل الجماعي، دون الاعتماد على العامل البشري.

قال عبد الفتاح عبد الغني، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن المجلس لم يوافق على الاقتراحات التى كانت تحدد التعريفة القصوى للركوب بواقع 3 جنيهات للتذكرة الواحدة، وقرر أن تكون بواقع 2 جنيه فقط.

أضاف لـ«المال» أنه يصبح بذلك الحد الأدنى لتعريفة الركوب جنيه واحد والحد الأقصى 2 جنيه.

ولفت إلى أن فلسفة المجلس من شراء الأتوبيسات وتحديد تعريفة منخفضة للركوب تقديم خدمة مميزة وبتكلفة مخفضة لسكان المدينة ولا نهدف للربح.

أشار عبد الغنى إلى أن المجلس وافق قبل ذلك على الاقتراح الخاص الذى تقدم به لتركيب منظومة تحصيل ذكية لأتوبيسات النقل الجماعي الجديدة التى سيتم تشغيلها.

ووفقاً لهذا المقترح يتم التحصيل بشكل آلى، ولا يضطر المجلس إلى تعيين محصلين ومفتشين، لتقديم الخدمة بشكل يدوى.

أوضح أن هناك بعض المقترحات تم التقدم بها داخل المجلس لتعيين محصلين ومفتشين، إلا أنه تم الاتفاق فى النهاية على الاستعانة بالمنظومة الآلية للقضاء على المشكلات المتعلقة بالعنصر البشري.

أكد أن الأتوبيسات الجديدة مكيفة وبها كاميرات مراقبة ومزودة بواي فاي للركاب وبتوفير خدمة التحصيل الآلي تكون بذلك بمثابة طفرة بمنظومة النقل داخل المدينة.

أشار إلى أن الراكب سيقوم بقطع التذكرة عند صعوده من الباب الأمامي وسيقوم بالنزول من الباب الخلفي.

ولفت إلى أنه تقرر أن يتم التأمين بشكل شامل لتغطية المخاطر التأمينية على السائق والسيارة والراكب.

شارك الخبر مع أصدقائك