رياضة

أمم أفريقيا 2019: استبعاد سيراليون من التصفيات يؤهل كينيا وغانا

على المصرى  أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأثنين، استبعاد سيراليون من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وهو ما يضمن لكينيا وغانا، بلوغ النهائيات المقرر إنطلاقها في يونيو المقبل، عن المجموعة السادسة. وكشف الكاف، في بيان مقتضب: "قررت اللجنة التنفيذية للكاف في اج

شارك الخبر مع أصدقائك

على المصرى 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأثنين، استبعاد سيراليون من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وهو ما يضمن لكينيا وغانا، بلوغ النهائيات المقرر إنطلاقها في يونيو المقبل، عن المجموعة السادسة.

وكشف الكاف، في بيان مقتضب: “قررت اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها في 30 نوفمبر 2018، في أكرا، استبعاد سيراليون من تصفيات الأمم الإفريقية 2019، ويتم إلغاء جميع مبارياتها”.

ولم يحدد الاتحاد السبب المباشر لإقصاء سيراليون، إلا أن ذلك يأتي في أعقاب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي “فيفا”، على الاتحاد السيراليوني في أكتوبر على خلفية التدخل الحكومي، بعدما لم تلتزم السلطات، بموعد نهائي لإعادة إيشا يوهانسن، رئيسة الاتحاد المحلي للعبة، المتهمة بالفساد من جانب مسؤولين حكوميين، إلى منصبها ورفض الفيفا، التماسا لإلغاء الحظر.

وسبق للكاف أن أعلن في أكتوبر، إلغاء مباراتين مقررتين للمنتخب السيراليوني ضد غانا في إطار التصفيات الإفريقية، وتتكون المجموعة من ثلاثة منتخبات هي كينيا المتصدرة بـ7 نقاط، تليها غانا بـ 6 نقاط،، وأثيوبيا الثالثة الأخيرة مع نقطة واحدة، لتضمن كينيا وغانا التأهل إلى البطولة المقبلة، قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التي تجمع بينهما في مارس 2019.

ومن المقرر أن تقام البطولة الإفريقية بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين. وأعلن الاتحاد الإفريقي الجمعة سحب التنظيم من الكاميرون، على أن يتم فتح باب العروض لدول أخرى راغبة بالاستضافة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »