الإسكندرية

أمطار غزيرة تصيب الإسكندرية وغرق عدد من الشوارع

أدى استمرار هطول الأمطار الرعدية لتراكم المياه ببعض الشوارع والمناطق الحيوية، خاصة المطلة على كورنيش المدينة فى الإسكندرية، والمناطق القريبة منه.

شارك الخبر مع أصدقائك

تشهد مدينة الإسكندرية لليوم التالي على التالي، موجة من الأمطار المتواصلة التي بدأت من مساء الخميس حتى الآن، في العديد من المناطق ما انعكس على حركة المواطنين والأنشطة الاعتيادية.

وأدى استمرار هطول الأمطار الرعدية لتراكم المياه ببعض الشوارع والمناطق الحيوية، خاصة المطلة على كورنيش المدينة فى الإسكندرية، والمناطق القريبة منه.

وتعذرت الحركة داخل بعض الشوارع الفرعية للخروج والدخول للمنازل، وتداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعى صور تشير لغرق بعض المناطق فى كورنيش المكس بغرب المدينة، ومنطقة الشاطبى بالقرب من مكتبة الإسكندرية بالقرب من مسجد القائد إبراهيم في محطة الرمل.

اقرأ أيضا  محافظة الإسكندرية تطرح 939 وحدة سكنية للشباب بالتقسيط على 20 عاما

من جانبها، تبذل شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، وعدد من الجهات المعنية جهودًا للتغلب على كميات الأمطار التى تسقط على المحافظة.

وتعمل عدد من معدات الشركة والأحياء فى بعض المناطق لرفع الأمطار والتقليل من تأثيرها على الحركة ببعض الشوارع.

غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لارتفاع الأمواج

فى سياق متصل، قررت السلطات المختصة غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات، وصعود ونزول المرشد من وعلي السفينة بشكل آمن.

اقرأ أيضا  رئيس مدينة مرسى مطروح الجديد يطالب رؤساء القرى بحل مشكلات المواطنين اليومية

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت اليوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2019 غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وإلى السفينة بشكل آمن.

وأضاف الغندور أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

اقرأ أيضا  وزير المالية يبحث ملاحظات مجتمع الأعمال السكندري على قانون الجمارك

من جانبه، وجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلى الميناء حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وشدد شاهين علي مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء والتعامل الفوري معها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »