سيــارات

أمريكا تفرض غرامة 17 مليار دولار على “هيونداي”

وكالات:

 فرضت "الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة" في الولايات المتحدة الأمريكية، غرامة مالية بقيمة 35ر17 مليار دولار على شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية للسيارات بسبب عدم إشعار العملاء بعيوب في جهاز الفرامل في وقت مناسب.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

 فرضت “الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة” في الولايات المتحدة الأمريكية، غرامة مالية بقيمة 35ر17 مليار دولار على شركة “هيونداي” الكورية الجنوبية للسيارات بسبب عدم إشعار العملاء بعيوب في جهاز الفرامل في وقت مناسب.

وقالت الإدارة الوطنية – في بيان لها نقلته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية – إن “شركة هيونداي وافقت على دفع الغرامة المالية فيما يتعلق بمواجهتها مع عيوب السلامة في سيارات (جينيسيس)”، مشيرة إلي أن “هيونداي” اكتشفت العيوب في جهاز الفرامل لسيارات (جينيسيس) التي تم إنتاجها في الفترة من عام 2009 إلى 2012، ولكنها لم تتخذ إجراءات فورية مثل سحب السيارات.

وتتركز العيوب في أن زيت الفرامل الذي يتم ضخه إلى نظام منع انغلاق المكابح، يؤدي إلى وقوع التآكل، ما يسفر عن تدهور قدرة الكبح وزيادة مخاطر الاصطدام.

وبموجب القانون الفيدرالي، يجب أن تقدم شركات لصناعة السيارات تقريرا حول العيوب الخاصة بالسلامة إلى الإدارة الوطنية في غضون 5 أيام.. وستسحب هيونداي 500ر43 سيارة (جينيسيس) المباعة في الولايات المتحدة.

وذكرت الإدارة الوطنية أن هذه العيوب لم تؤد إلى الموت حتى الآن، ولكن 6 من قائدي السيارات تعرضوا لحادث الاصطدام، ما أسفر عن إصابة اثنين منهم بجروح.

شارك الخبر مع أصدقائك