سيـــاســة

أمريكا تتأهب لبناء 14 قاعدة اعتراض صاروخية

ONA: كشف مصدر بالبنتاجون أن من المتوقع أن يعلن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاجل، عن خطط دفاعية جديدة لمواجهة التهديدات النووية المحتملة على بلاده، وذلك خلال كلمة ألقاها يوم أمس الجمعة. كان مصدر آخر رفيع المستوي رفض ذكر اسمه، قد…

شارك الخبر مع أصدقائك


ONA:

كشف مصدر بالبنتاجون أن من المتوقع أن يعلن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاجل، عن خطط دفاعية جديدة لمواجهة التهديدات النووية المحتملة على بلاده، وذلك خلال كلمة ألقاها يوم أمس الجمعة. كان مصدر آخر رفيع المستوي رفض ذكر اسمه، قد أكد في معلومات بثها موقع “سى إن إن الاخبارى” أن “هاجل” سيكشف عن خطط جديدة لتعزيز دفاعات الولايات المتحدة الأمريكية بوجه هجوم نووي محتمل لكوريا الشمالية على البلاد.

وأضاف مصدر “البنتاجون” أن إعلان هاجل المتوقع سيكشف عن خطط لبناء 14 قاعدة اعتراض صاروخية على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، خصوصًا في ألاسكا وكاليفورنيا، حيث سيستغرق ذلك مدة عامين وبتكلفة إجمالية تزيد علي 200 مليون دولار.

يأتي هذا الإعلان على خلفية رد كوريا الشمالية على حزمة العقوبات الجديدة التي فرضها عليها مجلس الأمن الدولي مؤخراً، حيث رفعت من حدة تهديداتها إلى جارتها كوريا الجنوبية، إضافة إلى الولايات المتحدة التي تعتبر الحليف الاستراتيجي للشطر الجنوبي. كما هددت بيونج يانج بشن حرب نووية على كلتا الدولتين في حالة إذا ما أقدمت إحداهما على تهديد أمن الشطر الشمالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »