بورصة وشركات

«أمريكانا مصر» تترقب النطق بالحكم في دعوى ضد المساهم الإماراتي

مساهمو أمريكانا مصر يترقبون النطق بالحكم فى دعوى ضد شركة اديبيتو انفستمنتس الإماراتية

شارك الخبر مع أصدقائك

يترقب مساهمو شركة أمريكانا مصر للمشروعات السياحية العالمية النطق بالحكم فى دعوى بعضهم ضد شركة أديبيتو إنفستمنتس الإمارتية المساهم الرئيسى فى الشركة بعد تأجيل النطق إلى اليوم الأربعاء.

وقالت أمريكانا مصر فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية: إن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة حجزت الدعوى للحكم بجلسة 18 يونيو الحالى ثم أجلت النطق به إلى اليوم الأربعاء.

ورفضت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية فى مارس الماضى الطلب المقدم من شركة “اديبتيو ايه دي انفستمنتس” حول عرض الشراء الإجبارى المقدم على أسهم شركة أمريكانا مصر.

وقالت أمريكانا مصر فى إفصاح سابق للبورصة إن شركة “انفستمنتس” المساهم الرئيسى ستلجأ إلى الطعن على قرار هيئة الرقابة المالية أمام القضاء الإدارى، كما أنها أقامت طعنًا آخر أمام محكمة القضاء الإدارى على قرار لجنة التظلمات المؤرخ 6 يناير 2018 .

ونوهت الشركة إلى أن إنفستمنتس قامت بإعداد مذكرة تفصيلية للهيئة العامة للرقابة المالية توضح فيها وجهة نظرها بشأن عدم انطباق المادة 357 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال؛ نظرًا لأن ملكيتها غير المباشرة فى رأسمال أمريكانا تقل عن 90%.

كنتاكى

وألزمت الرقابة المالية، فى 8 يناير الماضى، شركة “إدييتو إيه دي إنفيستمنتس”، بتقديم عرض شرائى إجبارى على باقى أسهم شركة  المصرية للمشروعات السياحية بشكل فورى، كما ألزمت الهيئة الشركة بتقديم دراسة قيمة عادلة حول تحديد سعر السهم خلال أجل لا يجاوز شهرًا من تاريخه.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 91.83 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2018، مقابل صافى أرباح قدرها 16.62 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أمريكانا مصر تضيف نشاط الوجبات السريعة للأغراض

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية فى وقت سابق  على قيام أمريكانا مصر بإضافة نشاط تصنيع وتجهيز الوجبات السريعة الجاهزة إلى الأغراض.

وقالت الشركة: إن هذا النشاط يتضمن تصنيع وتجهيز وإعداد الوجبات السريعة الجاهزة وغيرها من المأكولات والأطمعة والمشروبات والمواد الغذائية بأنواعها المختلفة، مشيرة إلى أن هدف النشاط يتمثل فى تغطية احتياجات أنشطة الشركة أو بيعها للجمهور .

 وتأسست مجموعة أمريكانا في الكويت في عام 1964، وأطلقت مفهوم مطاعم الخدمة السريعة في السوق الإقليمية في عام 1970 عندما افتتحت مطعم ويمبى، أول مطعم همبروجر في الشرق الأوسط اليوم تعمل المجموعة في 20 دولة وتوظف أكثر من 60 ألف موظف.

وتدير المجموعة بقسميها أكثر من 1800 مطعم في جميع أنحاء المنطقة، فضلًا عن 29 موقعًَا لإنتاج المواد الغذائية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر، وتصنع افضل المواد الغذائية الموثوق بها.

 تأسست الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية،عام 1983 ، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ نوفمبر 1995.وتستحوذ مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية على نسبة (90.3875%) من أسهمها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »