أمجد حسنين: كابيتال جروب تبدأ إنشاءات أول قرية ذكية بشرق القاهرة

■ أرست عقود مقاولات بقيمة 6 مليارات.. ومسرح البروج تكلف 100 مليون جنيه بدور إبراهيم كشف أمجد حسنين، الرئيس التنفيذى للتطوير والمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبيرتيز، عن عزم الشركة البدء فى الأعمال الإنشائية للقرية الذكية بمشروعها مدينة البروج، المقام على 5 ملايين متر مربع بالشروق، خلال الربع ال

أمجد حسنين: كابيتال جروب تبدأ إنشاءات أول قرية ذكية بشرق القاهرة
جريدة المال

المال - خاص

9:55 ص, الخميس, 18 أكتوبر 18

■ أرست عقود مقاولات بقيمة 6 مليارات.. ومسرح البروج تكلف 100 مليون جنيه

بدور إبراهيم

كشف أمجد حسنين، الرئيس التنفيذى للتطوير والمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبيرتيز، عن عزم الشركة البدء فى الأعمال الإنشائية للقرية الذكية بمشروعها مدينة البروج، المقام على 5 ملايين متر مربع بالشروق، خلال الربع الأول من 2019.

وأشار حسنين إلى أن القرية الذكية المزمع تنفيذها بالمشروع تقع على مساحة 100 ألف متر، تعد الأولى فى شرق القاهرة، وتأتى ضمن سلسلة الخدمات المتنوعة والمبتكرة التى تعتزم الشركة تنفيذها بمدينة البروج، فى إطار فلسفتها ورؤيتها للمجتمع العمرانى المتكامل، الذى لا يقتصر على الوحدات السكنية فقط، بل يضم الوسائل الترفيهية والاجتماعية لعملائها .

أوضح أن المشروع يضم سلسلة مدارس كادموس، وهى أولى المدارس الدولية تحت إدارة SABIS للتعليم، ومركز البروج ميديكال ديستركت، Park Orchard ، على مساحة 70 فدانًا، المقرر افتتاح أولى مراحلها خلال شهر نوفمبر المقبل، والانتهاء من إنشائها بالكامل خلال 2019 .

وشدد حسنين على أن الشركة حريصة على الإسراع من تنفيذ الخدمات بمشروعها البروج، لتسبق الوحدات السكنية، بما يضمن للعميل تلبية مختلف احتياجته وإحياء المنطقة بالكامل، ورفع القيمة المضافة لها .

وأشار إلى أن الأعمال الإنشائية المختلفة بمشروع البروج، تسير بمعدلات سريعة، وإرساء عقود مقاولات بالمشروع حتى الآن بقيمة 6 مليارات جنيه، وتتخطى استثمارات المرحلة الأولى من البروج 3 مليارات جنيه، بينما تبلغ استثمارات المشروع عند انتهاءه 70 مليار جنيه .

وأوضح أن الشركة تسعى من خلال المشروع لتقديم مجتمع متكامل من الوحدات السكنية كاملة التشطيب، والإدارية، والتجارية، والترفيهية .

ولفت إلى أن فكرة إنشاء مسرح البروج بإدارة ساقية الصاوى، جاءت فى إطار حرص الشركة لخلق رئة ثقافية فى منطقة شرق القاهرة، وافتتحت الشركة مؤخرا المسرح ليصبح أول مركز ثقافى بالمنطقة .

وأوضح أن التكلفة الإنشائية للمسرح 100 مليون جنيه، وتمثل المرحلة الأولى من مشروع ساقية الصاوى .

تأسست شركة كابيتال جروب للتطوير العقارى عام 2015، هى ذات أصول إماراتية يتكون هيكل ملكيتها من أبو ظبى كابيتال، والعين بروبرتيز، وتعد البروج أولى مشروعاتها السكنية فى السوق المصرية، ويضم مايزيد عن 30 ألف وحدة سكنية، وتعد الشركة من أكثر الشركت الأجنبية التى ضخت استثمارات فى مصر فى الأعوام الأخيرة .
وقال محمد عبد المنعم الصاوى، رئيس مجلس إدارة ساقية الصاوى، على هامش افتتاح مسرح ساقية الصاوى بالبروج، إن التواصل مع الشركة دورى منذ المراحل الأولى للإعداد لتنفيذ المسرح لضمان الخروج بوحدة معمارية على أعلى مستوى من التصميمات، والطابع الجمالى المعمارى والفنى، مشيراً إلى أن تواجد الفرع الثانى لساقية الصاوى بمشروع البروج، وبأحد مدن المجتمعات العمرانية الجديدة يعد تطبيقاً لفكر الدولة نحو نشر الثقافة وتحويل المدن الجديدة إلى مجتمعات متكاملة، وبحفز نقل الكتل السكانية إليها، والإسراع من معدلات التنمية والتعمير .

ولفت إلى أن تواجد مركز الساقية الثقافى بالمدن الجديدة يسهم فى إتاحة فرص لسكان تلك المدن بالتمتع بالأنشطة الثقافية المقدمة من الساقية، دون تحمل متاعب الانتقال إلى وسط القاهرة، مشيراً إلى أن أسعار التذاكر بالمسرح فى البروج، نفس الأسعار المعتادة التى تتراوح بين 200 إلى 800 جنيه للفرد، وتتيح للمتفرج رؤية برامج فنية متنوعة .

وأوضح أن المشروع يعد رسالة واضحة، بتركيز المستمثرين الجادين العرب برغبتهم فى تنفيذ مشروعات خدمية متنوعة، تضم أنشطة ثقافية تتيح لجميع المواطنين بمختلف المدن والمناطق الاندماج والتواصل بما يسهم فى خدمة المجتمع كما يتيح لجميع الأفراد سواء من سكان الكومباوند أو غيرهم الدخول والتمتع بالأنشطة .

وقال إن البرامج ومعدلات تشغيل الساقية تصاعدية، تبدأ بيوم واحد فى الأسبوع هو الجمعة فى الغالب، ثم يومين إلى جميع أيام الاسبوع بالنهاية، وتقديم مختلف الأنشطة التى تقام بساقية الصاوى بالزمالك، وبعض الأنشطة التى يتم دراستها وتتطلب بدورها مساحات كبيرة، لافتا إلى أنه من المقرر توفير ساحة تضم 100 لوحة فنية، تتيح للموهوبين الإبداع، والتأمل من الجمهور، وتوفير ساحات تشمل الآلات الموسيقية المتنوعة .

وكشف عن دراسة توفير أنشطة صباحية للمدارس بالمدينة، والمجتمعات العمرانية المجاورة، التى تتسم بتوافر أعداد كبيرة من المدارس والجامعات، لدعم المواهب واكتشافها، وتثقيف الأجيال الناشئة، مشيراً إلى أن غياب الفن الراقى أسهم فى انتشار السلوكيات السيئة فى الفترة الأخيرة، كما أن تواجد الساحات الثقافية والفنية يتيح فرص التواصل بين الأسر الواحدة والأصدقاء، وتنهى العزلة التى نتجت عن التوسع فى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى.

جريدة المال

المال - خاص

9:55 ص, الخميس, 18 أكتوبر 18