بورصة وشركات

«أمان للتمويل متناهي الصغر» تمنح عملاءها كروتًا مسبقة الدفع بالشراكة مع «الأهلي»

عقب موافقة «المركزي» و«الهيئة»

شارك الخبر مع أصدقائك

تُخطط شركتا «أمان للتمويل متناهي الصغر» و«أمان للتقسيط»، لإصدار كروت مسبقة الدفع وأخرى لتقسيط السلع والأجهزة خلال الربع الأخير من العام الحالى، وذلك للمرة الأولى فى السوق المحلية.

كشف أحمد الخطيب، العضو المنتدب بشركة أمان للتمويل متناهي الصغر، أن شركته بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، ستطلق خلال الربع الأخير من العام كروتا مسبقة الدفع لعملائها.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن عميل الشركة سيحصل على كارت مميكن يستطيع استخدامه لسحب قيمة التمويل من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري، أو أي ماكينات صرف آلي تابعة لنظام 123.

وأوضح أن شركته حصلت على موافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري على إصدار تلك الكروت.

وأشار إلى أنها تستهدف من تلك الخطوة تقليل التعامل النقدي فى ظل توجه الدولة نحو مجتمع لانقدي.

وكشف المهندس، حازم مغازي، العضو المنتدب لشركة أمان للتقسيط، أنها تعتزم إصدار «كارت أمان للتقسيط»، الذى سيتم منحه لعملاء الشركة الراغبين فى تقسيط سلع وأجهزة، سواء عبر منافذ «أمان»، أو شبكة التجار والمعارض التى تتعاون معها.

وأضاف أن شركته ستمنح العميل عبر «كارت أمان للتقسيط» مبلغا سيُحدد وفقًا لقدراته ومتطلبات التمويل المطبقة فى الشركة، بحد أقصى 100 ألف جنيه.

وسيستطيع العميل استخدام الكارت فى سداد قيمة الأجهزة أو السلع من خلال ماكينات «أمان» للدفع الإلكتروني.

وأوضح أن العميل سيكون باستطاعته استخدام التمويل فى إبرام عدة عمليات، وذلك عبر توزيع مبلغ التمويل الممنوح له فى شراء أكثر من سلعة، على أن يقوم بسداد القيمة عبر أقساط محددة.

وأشار إلى أن العميل يستطيع تجديد التمويل الممنوح له فى حال قيامه بسداد القيمة والفوائد المستحقة وفقًا للمدة الزمنية الخاصة بعملية التقسيط، وبعض المعايير الأخرى.

محمود جمال وأحمد علي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »