Loading...

«أمان» تفاوض بنوك «قناة السويس» و«الأهلى» و«ADIB» لتقديم خدمات مالية

منها «الكروت المدفوعة مقدمًا»

«أمان» تفاوض بنوك «قناة السويس» و«الأهلى» و«ADIB» لتقديم خدمات مالية
أحمد علي

أحمد علي

10:15 ص, الأثنين, 28 يونيو 21

كشف حازم مغازى، الرئيس التنفيذى لشركة أمان للخدمات المالية، عن تفاوضها مع 4 بنوك منها «قناة السويس» و«الأهلى» وأبو ظبى «ADIB» بهدف التحول إلى مقدم خدمات مالية عبر محلاتها المنتشرة فى ربوع الجمهورية.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن المفاوضات مع البنوك الأربعة ستنتهى خلال الربع الثالث من العام الجارى، موضحا أنها تدور حول احتياجات كل بنك والخدمات التى يمكن تقديمها عبر محلات «أمان».

وقال إن الخدمات المالية المصرفية التى تعتزم «أمان» تقديمها تضم كلا من الكروت البنكية المدفوعة مقدمًا بالإضافة إلى المحافظ المالية البنكية.

وتوقع بدء تقديم الخدمات المالية الجديدة فى الربع الأخير من العام الجارى، مشيرًا إلى أن شركته تعتزم إضافة خدمات مالية جديدة بخلاف الدفع الإلكترونى والتقسيط عبر فروعها الـ 220.

وأفصح عن تطورات فصل نشاط التمويل الاستهلاكى فى شركة مستقلة بذاتها، لافتا إلى موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على اسم الشركة الجديدة «أمان للتمويل الاستهلاكى» فيما يتم تجهيز ملف الشركة خلال الوقت الراهن، والذى سيتضمن كافة التفاصيل الخاصة بعملية التأسيس ومنها رأس المال، والذى يبلغ نحو 100 مليون جنيه، إذ سيحدد بشكل نهائى خلال الأسبوع الجارى، عقب اتفاق المساهمين «راية القابضة» و«الأهلى المصرى».

وأكد أن تمويل الـ 100 مليون جنيه سيتم عبر متحصلات زيادة رأسمال شركة «أمان جروب هولدينج» التى تقدر بنحو 240 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن شركة التمويل الاستهلاكى ستستحوذ على %70 من تلك الزيادة المرتقبة.

يُذكر أن مساهمى «أمان جروب هولدينج» وافقوا على رفع رأسمالها إلى 615 مليون جنيه بزيادة قدرها  240 مليونا، فيما سيتم التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتمتلك «أمان جروب» 3 شركات تحت مظلتها فى الوقت الراهن، وهى «أمان للخدمات المالية» و«أمان للدفع الإلكترونى» و«أمان للتمويل متناهى الصغر» فيما ستنضم إليهم شركة «أمان للتمويل الاستهلاكى» عقب انتهاء عملية التأسيس.