بورصة وشركات

«أمان» تضخ 275 مليون جنيه تمويلات متناهية الصغر بالنصف الأول

■ تٌفاوض 4 بنوك لرفع حجم التسهيلات الائتمانية لـ700 مليون جنيه بنهاية العام ■ ضخ 250 مليوناً استثمارات فى نشاط التمويل الاستهلاكى حتى يونيو الماضى ■ 60 مليوناً حجم القروض الممنوحة لتقسيط السيارات ■ استفادة 28500 مشروع صغير ..وافتتاح 10…

شارك الخبر مع أصدقائك

■ تٌفاوض 4 بنوك لرفع حجم التسهيلات الائتمانية لـ700 مليون جنيه بنهاية العام

■ ضخ 250 مليوناً استثمارات فى نشاط التمويل الاستهلاكى حتى يونيو الماضى
■ 60 مليوناً حجم القروض الممنوحة لتقسيط السيارات
■ استفادة 28500 مشروع صغير ..وافتتاح 10 فروع جديدة لتصل إلى 45 بنهاية 2019

ضخت شركات «أمان» تمويلات إجمالية بقيمة 275 مليون جنيه فى نشاط متناهى الصغر و250 مليونا فى نشاط التمويل الاستهلاكى حتى النصف الأول من عام 2019.

وعلى صعيد نشاط التمويل متناهى الصغر، كشف أحمد الخطيب، المدير العام والعضو المنتدب لشركة «أمان» للتمويل متناهى الصغر، عن أن الشركة ضخت تمويلات متناهية الصغر بقيمة 527 مليونا فى النصف الأول من 2019 ، فيما تستهدف إصدار تمويلات بـ 700 مليون جنيه فى بنهاية عام 2019.

وأضاف أن «أمان» للتمويل متناهى الصغر تتفاوض مع 4 بنوك من أجل الحصول على تسهيلات ائتمانية، مشيرًا إلى أن حجم الأخيرة الحالية يقدر بـ 445 مليون جنيه، فيما ستصل إلى 700 مليون جنيه فى نهاية العام عقب إنهاء الاتفاق مع البنوك.

وأوضح أن شركة «أمان» للتمويل متناهى الصغر قد قامت بتمويل نحو 28500 مشروع منذ بدء عملها فى شهر مايو 2018 الماضى، بإجمالى إصدارات متناهية الصغر بقيمة 527 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن قيمة المحفظة القائمة تقدر بـ 215 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تسعى دائمًا إلى توفير تمويلات متناهية الصغر بفائدة ميسرة، لافتًا إلى أن معدل الفائدة يدور حول مستوى الـ%19 بالإضافة إلى الرسوم الإدارية، مؤكدًا أن الشركة تمنح تمويلات بفائدة أقل مقارنة بالجهات الأخرى.

وعلى صعيد التمويل الاستهلاكى أو تقسيط السلع، أكد المهندس حازم مغازى، الرئيس التنفيذى لشركة «أمان» للخدمات المالية، أن الشركة ضخت إصدارات تمويلية بقيمة 250 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن قيمة المحفظة القائمة فى الوقت الراهن تقدر بـ 180 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة نجحت فى زيادة عدد محلاتها لـ 250 بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن «أمان» للخدمات المالية حققت نموًا كبيرًا على مستوى التواجد فى الشارع المصرى فى وقت زمنى قصير.
وأشار إلى أن «أمان للخدمات المالية» توفر برامج تقسيط تتميز بالسهولة والمرونة، من أبرزها برنامج التقسيط الذكى، الذى يستغرق مدة زمنية لا تتعدى الـ 30 دقيقة، إذ يقوم العميل بالإجابة على 5 أسئلة فقط وبعدها يتحصل على السلع المستهدف تقسيط قيمتها.

ولفت إلى أن برنامج التقسيط الذكى، يستهدف أعضاء النقابات أو الأندية الرياضية أو حاملى البطاقات الائتمانية أو أصحاب خطوط الهاتف المحمول بنظام الفاتورة، أو رخصة سيارة حديثة، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى إلى تقليل زمن المدة الخاصة بصدور الموافقة على تقسيط السلعة للمستهلك.

وتابع أن الشركة أطلقت مؤخرًا برنامج تقسيط آخر يستهدف فئة أصحاب المهن الحرة، إذ أطلق عليه برنامج «الأسطى»، إذ يوفر البرنامج تقسيط سلعة بمبلغ 3000 جنيه للنجار أو الكهربائى أو السباك، بشرط السمعة الجيدة.

وأضاف أن برنامج «الأسطى» قد نجح فى جذب شريحة كبيرة من أصحاب المهن الحرة إذ بلغ عدد المستفيدين نحو 2000، بنسبة نجاح فى السداد 97 – 98، لتعادل نظيرتها فى برامج التقسيط الأخرى بالشركة، وهو الأمر الذى دفع «أمان» إلى زيادة القيمة المخصصة لبرنامج «الأسطى» لـ 5000 جنيه.

وأشار إلى أن «أمان» للخدمات المالية تسعى دائمًا إلى إضافة خدمات ومنتجات إلى نشاط التقسيط، إذ أضافت خدمة تقسيط الأثاث، بالتعاون مع عدد من المعارض الكبرى، وأبرزها عبد الرحيم عمرو، وقبانى للأثاث، و»هايبر وان» وغيرها بالإضافة إلى خدمة الرحلات الداخلية والخارجية.
وأفصح عن أن نشاط تقسيط السيارات يسير بخطوات ثابتة، إذ نجحت الشركة فى التواجد بنحو 12 معرض سيارات، بالإضافة إلى عدد من التوكيلات لفئات مميزة، وأبرزها سيارات الـ«BMW» و» Mercedes».

وأضاف أن قيمة محفظة عمليات تقسيط السيارات بالشركة قد بلغت نحو 60 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن عدد عملاء الشركة قد بلغ نحو 30 ألفا تقريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »