سيــارات

«أمان» ترصد 60 مليون جنيه لتمويل السيارات

قال حازم مغازى أن" أمان " تمكنت من إبرام عقود تمويلية مع وكلاء السيارات للعلامات الفاخرة، من أبرزهم «مرسيدس، وبى أم دبليو»، بجانب تمويل مبيعات الموزعين خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ خلال النصف الثانى

كشف حازم مغازى، العضو المنتدب لشركة أمان للخدمات المالية، إحدى مجموعة شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، عن أنه يخطط لزيادة المحفظة التمويلية للسيارات لتصل إلى 60 مليون جنيه، خلال النصف الثانى من العام الحالى.

أوضح أن الشركة تمكنت من إبرام عقود تمويلية مع وكلاء السيارات للعلامات الفاخرة، من أبرزهم «مرسيدس، وبى أم دبليو»، بجانب تمويل مبيعات الموزعين خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن هناك دراسات تتجه لإدراج السيارات التجارية ومن أبرزها «البيك آب، والميكروباص» ضمن المحفظة التمويلية على خلفية زيادة الطلب على تلك الفئة من جانب شركات القطاع الخاص والعام العاملة فى المشروعات القومية والمدن الجديدة.

أشار إلى أن حجم العمليات التمويلية التى قامت بها «أمان للخدمات المالية» تقدر 60 مليون جنيه للسيارات لتشمل تمويل سائقى شركات النقل الذكى لصالح «أوبر، وكريم» خلال الفترة من يونيو 2018 حتى يونيو الماضى.

لفت إلى أن سوق السيارات تعرضت لموجة من الاضطرابات ممثلة فى حملات المقاطعة وتذبذب الأسعار، التى تسببت فى تأجيل شريحة كبيرة من المستهلكين قراراتهم الشرائية لحين استقرار الأسعار خلال الربع الأول من العام الحالى.

توقع مغازى أن تشهد مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» ارتفاعًا على خلفية الخصومات التى قدمها الوكلاء والموزعون على طرازاتهم الأخيرة عقب تراجع أسعار الدولار، مضيفًا أن الشريحة الأكبر من المستهلكين تتجه لشراء السيارات بعد طرح الشركات طرازاتها وموديلاتها الجديدة خلال النصف الثانى من العام الحالى.

رجح أن تشهد أسعار السيارات تراجعًا على خلفية انخفاض أسعار «الدولار» التى قلصت من تكاليف استيراد المركبات وتكاليف الإنتاج بالمصانع، مضيفا أن التوقعات تشير إلى انخفاض أسعار الفائدة بالبنوك خلال 6 أشهر المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »