Loading...

«أمان القابضة» تفصح عن التفاصيل الكاملة لشركة الرقمنة الجديدة مع «طاقة عربية»

أمان القابضة تؤسس شركة رقمنة جديدة مع طاقة عربية بنسبة مساهمة 51%

«أمان القابضة» تفصح عن التفاصيل الكاملة لشركة الرقمنة الجديدة مع «طاقة عربية»
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:50 م, الأربعاء, 26 يناير 22

أعلنت شركة أمان القابضة، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية عن دخولها فى تعاون مع شركة طاقة عربية بغرض تأسيس شركة جديدة تعمل على رقمنة مختلف المعاملات المالية فى قطاع الطاقة .

وقالت أمان القابضة فى بيان حصلت “المال” على نسخة منه، إن هذه الخطوة تأتى فى إطار استراتيجية تعزيز الشمول المالى وتحقيق التحول الرقمى التى تتبناها الحكومة المصرية .

ومن المقرر أن تبلغ حصة “أمان القابضة” و”أمان لتكنولوجيا المدفوعات” مجتمعتان فى الشركة الجديدة حوالى 51%، بينما ستساهم شركة طاقة عربية التابعة لمجموعة القلعة للاستشارات المالية بنسبة 49%.

 وتختص الشركة الجديدة بخدمات الدفع الإلكتروني لكافة عملاء قطاع الطاقة بأنحاء الجمهورية؛ لا سيما عملاء شركة “طاقة عربية”، كما ستعمل على رقمنة خدمات قطاع الطاقة المصري والاستعانة بأحدث التقنيات لتعزيز الخدمات ومستوى الأداء.

 ومن المقرر أن تبدأ الشركة عمليات الشركة الجديدة بحلول منتصف العام الجاري، بعد الحصول على كافة التراخيص اللازمة من الجهات المعنية فى مصر.

أمان القابضة: الشراكة مع طاقة عربية تستهدف رقمنة قطاع الطاقة على مستوى الجمهورية

مدحت خليل
مدحت خليل رئيس مجلس إدارة راية القابضة للاستثمارات المالية

وقال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة أمان القابضة ومجموعة راية القابضة، إن الشركة الجديدة ستتبنى أحدث تقنيات رقمنة المدفوعات لخدمة قطاع الطاقة، مما سيُحدث فارقًا ملموسًا على مستوى الخدمات المقدمة وفعالية العمليات.

وأعرب خليل عن تفاؤله بنجاح الشركة، لا سيما بالنظر إلى تاريخ التعاون المثمر مع مجموعة القلعة، إذ سبق تعاونهما معا فى تأسيس شركة أسطول، التي صارت حاليًا إحدى أبرز الشركات في مجال النقل وتقديم الخدمات اللوجستية لقطاع الطاقة وغيرها من القطاعات.

من جانبه أعرب المهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة طاقة عربية عن سعادته بالشراكة مع أمان، إحدى أبرز الشركات المقدمة لخدمات المدفوعات الإلكترونية فى مصر.

طاقة عربية : نستهدف خدمة أكثر من 2 مليون عميل للشركة

جريدة المال

وقالت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية، إن التعاون الجديد مع راية يعد انطلاقة واعدة من شأنها إحداث تحول بارز على مستوى الخدمات المقدمة لعملاء الشركة الذين يزيد عددهم عن 2 مليون عميل.

وأضافت كفافى إن هذا التعاون يهدف بالأساس إلى تطوير منظومة مدفوعات الطاقة، وطرح خدمات مبتكرة ومتميزة للعملاء تتماشى مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، فضلاً عن تقديم تجربة رائدة في السوق المصري.

 كما تهدف الشركة الجديدة إلى تقديم كافة الخدمات المالية لعملاء الشركة وتطوير أعمالها بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة المصرية الهادفة إلى تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.

جدير بالذكر أن طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة، تعد إحدى أبرز شركات القطاع الخاص العاملة في مجال توزيع الطاقة في مصر. وتتمتع الشركة بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال الاستثمار وتشغيل شبكات البنية الأساسية لقطاع الطاقة.

وتعمل الشركة على زيادة عدد عملائها بما لا يقل عن 150 ألف عميل سنوياً عبر مختلف أعمالها التي تشمل أربعة قطاعات؛ وهي توصيل الغاز الطبيعي وتوزيعه، توليد الطاقة الكهربائية التقليدية والمتجددة وتوزيعها، وخدمات تموين السيارات بالغاز المضغوط والوقود السائل، وكذلك خدمات معالجة المياه وتحليتها وتوزيعها.

بينما تعد أمان القابضة، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، واحدة من أبرز شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة، وهى ثالث شركة تؤسسها مجموعة راية القابضة لميكنة المدفوعات وتعزيز الشمول المالي.

فقد سبق لراية القابضة تأسيس شركة إي فاينانس في عام 2004 بالتعاون مع بنك الاستثمار القومي التابع لوزارة المالية، كما أسست شركة فوري عام 2008، ثم أسست أول أنشطة مجموعة أمان؛ وهو نشاط الدفع الإلكتروني، عام 2016.